رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بتكلفة 290مليون جنيه
ازدواج المسافة بين محطتى المرج والمرج الجديدة بالمترو

كتب ـ هانى عمارة:
شهد الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل امس توقيع عقد مشروع ازدواج المسافة بين محطتى المرج المرج الجديدة بالخط الاول لمترو الانفاق بين الهيئة القومية للأنفاق واتحاد شركات ( كولاس ريل / ألستوم ) ، بحضور الملحق التجارى بسفارة فرنسا ( فرانك سيكولا ) وقيادات الهيئة القومية للأنفاق.

وقع المهندس طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق ممثلا لمصر وبيدرو هيريرا ممثلا للمجموعة الفرنسية .

وصرح الوزير بأن الازدواج سيساهم فى القضاء على تكدس الركاب بأرصفة محطات الخط الاول خاصة محطتى المرج والمرج الجديدة موضحا ان طول هذه المسافة 1.3 كم وسوف يتم تخفيض زمن التقاطر من 10 دقائق إلى 3.5 دقيقة وتخفيف العبء عن الركاب.

وأضاف وزير النقل أن مدة تنفيذ المشروع 24 شهرا شاملة شهرين للتشغيل التجريبى و يجرى التفاوض على تخفيض المدة ، بقيمة 290 مليون جنيه مصرى، وأشار الجيوشى إلى أن المشروع يتضمن إزدواج السكة فى المسافة بين محطتى المرج والمرج الجديدة ، وتركيب شبكة هوائية كالمستخدمة فى الخط بالكامل لإستيعاب التشغيل حتى المرج الجديدة ، بالاضافة الى منظومة الإشارات على طول السكة بنفس مواصفات الخط الاول.




رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    محمد حضر
    2016/03/16 21:31
    0-
    0+

    الفلوس
    ازدواج خط مترو المرج بين محطتي المرجة بطول 1 كيلو و 300 متر سوف يتكلف 290 مليون جنيه يعني المتر الطولي الواحد يتكلف 22377جنيه وخلي بالك المتر يعني خطوتين
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق