رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أخبار قصيرة

«كاراتيه» المحجبات

واشنطن ـ رويترز:

نظمت أمريكية مسلمة من أصل مصرى ورش عمل لفنون الدفاع عن النفس" الكاراتيه"للنساء المحجبات فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة لمساعدتهن فى إعداد أنفسهن لمواجهة التهديدات المحتملة ضدهن،خاصة فى ظل تعاظم القلق من زيادة الخطاب المعادى للمسلمين فى البلاد.وأطلقت المدربة رنا عبد الحميد - مصرية أمريكية تعيش فى نيويورك وحاصلة على حزام أسود فى الكاراتيه فئة الشوتوكان - صرخة قتالية مألوفة، وهى تشرح كيف تسدد الضربة ضد المعتدين. وتابعت نحو ٢٠ امرأة يرتدين الحجاب المدربة رنا وهى تشرح لهن كيف يمكن ضرب أى مهاجم محتمل.

«الكراهية» بريئة
أوتاوا ـ رويترز:

أصيب أربعة أشخاص أمس إثر إطلاق نار في مقبرة للمسلمين خارج مدينة كالجاري الكندية، إلا أن الشرطة سارعت لاستبعاد احتمال "جريمة الكراهية". وأكدت أن الضحايا لم يتم استهدافهم بسبب دينهم على ما يبدو.وقال هال ترنبول المتحدث باسم الشرطة الكندية في ألبرتا:"لا أعتقد إنها جريمة كراهية هذه المرة". وأضاف أن رجال الشرطة يدرسون احتمالات أخرى مختلفة من بينهما احتمال إنه حادث له صلة بعصابات إجرامية.


«شارابوفا» ..ترد

موسكو ـ رويترز:

انتقدت ماريا شارابوفا نجمة التنس الروسية بعض التقارير الإعلامية التي تناولت قضية سقوطها في اختبار للمنشطات مطلع العام الجاري، ووصفت بعض هذه التقارير بأنها "خاطئة".

وقالت شارابوفا في خطاب مفتوح وجهته إلى عشاقها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":"إن تقرير إعلامي ذكر أنني تلقيت ٥ تحذيرات وأنه سيتم إيقافي بسبب الدواء الذي كنت أتناوله. هذا غير صحيح ولم يحدث مطلقا".

وأضافت شارابوفا "انتظر تحقيقات الاتحاد الدولي للتنس والتي سأعرض خلالها سجلاتي الطبية المفصلة.. آمل أن أحصل على فرصة للعب ثانية".

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق