رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بعثة الزمالك تغادر القاهرة فى طريقها للكاميرون لمواجهة دوالا .. ماكليش يختار 20 لاعبا.. وكهربا يتهرب من السفر بداعى الإصابة

◀ حسن خلف الله
تغادر القاهرة فى ساعة مبكرة قبل فجر اليوم، بعثة الزمالك فى طريقها إلى الكاميرون استعدادا لمواجهة فريق دوالا يوم الأحد المقبل فى ذهاب دور الـ 32 بدورى أبطال إفريقيا لكرة القدم، وذلك بعد قيام مجلس إدارة النادى بتوفير نفقات سفر البعثة من بعض موارد النادى من تجديد الإشتراكات وغيرها خلال الأيام الثلاثة الماضية، نظرا للحجز المقام حاليا على أرصدة النادى بالبنوك.

وتفاصيل رحلة الزمالك حتى الوصول إلى مدينة دوالا الكاميرونية قد تستغرق حوالى 40 ساعة تقريبا، حيث تقلع طائرة الزمالك من مطار القاهرة فى الثانية والنصف من فجر اليوم فى طريقها إلى أديس أبابا، حيث تستغرق الرحلة ما يزيد على الأربع ساعات بقليل، ومن المقرر أن يجلس الفريق ترانزيت فى العاصمة الإثيوبية لحوالى 3 ساعات قبل إقلاع طائرته المتجهة إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، ولأن الرحلة تستغرق حوالى 5 ساعات، لذلك من المقرر أن يصل ياوندى فى الخامسة والنصف مساء اليوم بالتوقيت المحلى هناك ( الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة )، وبالتالى فإن إقتراب الليل سيجعل من الصعب إستكمال الرحلة مباشرة إلى مدينة دوالا فى إطار الموانع الإحترازية، خاصة أن بعثة الزمالك ستذهب من ياوندى إلى مكان إقامة المباراة فى دوالا عن طريق الحافلة، وهى رحلة ليست بالقصيرة ويتراوح زمنها بين 6 و8 ساعات على الأقل، لذلك ستضطر بعثة الزمالك إلى المبيت الليلة فى ياوندى ثم السفر صباح غد إلى دوالا.

وأوضح إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك أن تفاصيل الرحلة كانت وراء السفر مبكرا من القاهرة، رغم أن المباراة ستقام يوم الأحد المقبل، مشيرا إلى أن المهندس هانى زادة رئيس البعثة توجه إلى الكاميرون قبلها بيوم من أجل التأكد من انتهاء جميع الترتيبات بشكل جيد، وكذلك وجود التأمين المناسب للبعثة خلال رحلتها غدا من ياوندى حتى دوالا وكذلك خلال رحلة العودة بعد المباراة، وذلك بالتعاون مع السفير شريف الليثى سفير مصر بالكاميرون، وذلك فى ظل الروح الطيبة التى تساهم بها السفارة المصرية هناك من خلال الإتصالات التى تجرى معهم منذ فترة.

وكان الزمالك قد أدى مرانه الأخير بالقاهرة صباح أمس، وبعدها أعلن المدير الفنى الأسكتلندى أليكس ماكليش عن قائمة الفريق المسافرة إلى الكاميرون والتى يغيب عنها على جبر مدافع الفريق للإيقاف بسبب الطرد فى مباراة النجم الساحلى الأخيرة للزمالك فى كأس الكونفيدرالية الموسم الماضى، كما يغيب رمزى خالد لعدم قيده إفريقيا، حيث تضم قائمة اللاعبين المسافرين 20 لاعبا هم .. أحمد الشناوى ومحمود عبدالرحيم جنش وعمر صلاح لحراسة المرمى ، وفى الدفاع: حازم إمام وعمر جابر ومحمد عادل جمعة وحمادة طلبة وأحمد دويدار ومحمد كوفى ، وفى الوسط: أحمد توفيق ومعروف يوسف وطارق حامد ومحمود عبدالرازق شيكابالا وأيمن حفنى ومحمد إبراهيم وأحمد حمودى ومصطفى فتحي، وفى الهجوم: محمد سالم وباسم مرسى والزامبى إيمانويل مايوكا . فى اكدت مصادر داخل الجهاز الفنى ان كهربا ادعى الاصابة حتى يتم استثناء اللاعب من السفر.

وقد حرص ماكليش على الإجتماع باللاعبين أمس وتحفيزهم وحثهم على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية، كما كانت له بعض التوجيهات لبعض اللاعبين بالفريق بضرورة اللعب الجماعى والتعاون مع زملائهم، خاصة ان المنافس ليس سهلا، كما أن الظروف فى الكاميرون قد لا تكون ميسرة بشكل جيد وتتطلب بذل مجهود من اللاعبين يسهل عليهم مباراة العودة بالقاهرة. وسوف تكون مباراة دوالا الكاميرونى أمام الزمالك، هى الأولى فى تاريخ بطل الكاميرون أمام الأندية المصرية، حيث لم يسبق للفريق الكاميرونى أن تقابل مع أى من الفرق المصرية .

ويمتلك دوالا الكاميرونى فى صفوفه كثيرا من اللاعبين المميزين أصحاب المهارات والخبرات الدولية، فهو فريق لا يستهان بقدرات لاعبيه خاصة على أرضه ووسط جماهيره المتحمسة، فالفريق يضم بين صفوفه 5 لاعبين دوليين بالمنتخب الكاميرونى، كما يملك 3 لاعبين أجانب على مستوى عال، ويأتى على رأس اللاعبين المميزين داخل الفريق الكاميرونى كل من لاعب الوسط الدولى التوجولى سيكو سيرجى والمهاجم الدولى الكاميرونى صامويل نيليند و صانع الألعاب الخطير جيروم هيتشو.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    عبدالفتاح
    2016/03/09 15:23
    0-
    0+

    ياريت الاخبار تكون صادقة
    ياريت الأخبار تكون صادقة مرة السفر غير اللي بتقولوه تماما ولا انتم عاوزين النس تحس ان اللاعبيه اجهدوا علشان كده مش عارفين ولا قادرين يلعبوا الرحلة بتبدأ من مصر الساعة الثانية وربع صباحا بيوصلوا ياوندي حوالي 12 ونصف او واخده و نصف فقط مش ثلاثة ونصف او همسة ونصف وفرق التوقيت ساعة واحدة بين مصر والكاميرون والفر من ياوندي لدوالا 4ساعات او 5 ساعات بالاتوبيس الحكومي الخاص بالكثير اربع ساعات الطريق جميل لكن ضيق بس عموما البيات بالليل غير مرحب به في الكامبرون ولو سافرو من ياوندي السادسة صباحا هيكونوا في دوالا العاشرة صباحا
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    ابو العز
    2016/03/09 13:08
    0-
    0+

    نتمنى لفريق الزمالك الفوز ..
    فهو نراه يذهب كممثل لكل الكرة المصرية ونحن نقعد في صفوف مؤيديه .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق