رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الزمالك يواصل الاستعداد لـ« دوالا» الكاميرونى بـ «انتعاش» الفوز على المقاولون

حسن خلف الله - حاتم الشربينى :
ماكليش
يواصل فى الخامسة من مساءً اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بقيادة المدير الفنى الإسكتلندى أليكس ماكليش تدريباته المكثفة، استعدادا لمواجهة فريق "يونيون سبورتيف دوالا" الكاميرونى على ملعب "الوحدة" الأحد المقبل بمدينة دوالا، فى ذهاب دور الـ 32 من بطولة دورى أبطال إفريقيا.

وبدأ الفريق تدريباته مساء أمس على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي، عقب الفوز على المقاولون العرب بثنائية أمس الأول، ضمن منافسات الأسبوع الـ21 من مسابقة الدورى الممتاز، حيث رفض ماكليش منح لاعبيه راحة سلبية من التدريبات استعداداً لبطل الكاميرون.

ومن المقرر أن تغادر القاهرة فجر غد بعثة الفريق متوجهة إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، على أن تستغرق الرحلة 11 ساعة طيران، حيث يتوجه الفريق فى 4 ساعات إلى مطار العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ويمكث لساعتين ترانزيت، ثم يطير لمدة 6 ساعات من إثيوبيا إلى الكاميرون.

وتقرر سفر البعثة قبل المباراة بـ 5 أيام، من أجل مواجهة إرهاق ساعات السفر الطويلة، والتى من المؤكد ستؤدى لضياع اليوم الأول للرحلة فى الطائرة ثم فى الأتوبيس لمدة 7 ساعات لحين الوصول لمدينة دوالا التى ستستضيف المباراة، كما يسعى الجهاز الفنى للفريق أن يعتاد اللاعبون على الأجواء فى الكاميرون قبل خوض اللقاء.

ويحاول الجهاز الفنى قبل السفر إلى الكاميرون، اكتشاف نقاط القوة والضعف لبطل الكاميرون الذى يعد مجهولا للزمالك، عن طريق مشاهدة بعض "شرائط الفيديو" لمبارياته، بعدما نجح إسماعيل يوسف مدير الكرة بالفريق وحمادة أنور المدير الإدارى فى الحصول على شريط فيديو لمباراتين لـ "يونيون دوالا" بمعاونة رجال السفارة المصرية هناك، من بينهما مباراة يونيون أمام نيمبا الليبيرى فى دور الـ 64 لدورى الأبطال، والتى حسمها بطل الكاميرون بنتيجة 4/1 فى مجموع المباراتين.

وفى السياق نفسه، تقرر سفر إسماعيل يوسف مع البعثة غدا، وعدم سفره كما هو المعتاد قبل سفر البعثة بيومين، لبحث ترتيبات الإقامة وحجز ملاعب التدريب، وجاء قرار عدم سفر يوسف إلى الكاميرون قبل البعثة من قبل ماكليش، لرغبة الأخير فى أن يرافقه مدير الكرة خلال الرحلة ليكون بصحبته، بينما سافر إلى الكاميرون فجر أمس المهندس هانى زادة عضو مجلس إدارة الزمالك ورئيس البعثة، لترتيب كافة الأمور الخاصة بالبعثة هناك قبل وصولها غدا.

ويتخلف عن السفر مع البعثة، البلجيكى موسى الحبشى محلل الأداء، والذى غادر القاهرة أمس متجها إلى بلجيكا، بعد أن أوشك جواز السفر الخاص به على الانتهاء ولم يستطع الحصول على تأشيرة السفر مع الفريق للكاميرون.

من جانبه، هنأ الإسكتلندى أليكس ماكليش المدير الفنى للفريق، لاعبيه بالفوز الذى تحقق على المقاولون بهدفين، وقال: نحن جميعا سعداء بالفوز، ويجب أن نبذل مجهودا فى الفترة المقبلة حتى تستمر هذه اللحظة الجميلة، أعلم أن الفريق مازال يحتاج لعمل شاق حتى يظهر بالشكل الذى أرغبه، وأضاف ماكليش أن الفوز أسعده، ولكن هناك أخطاء سيعالجها، مشيرا إلى أنه يعلم أن جماهير الزمالك تبحث دائما عن الانتصارات، وقال ماكليش أنه غاضب فقط من الفردية فى الأداء والتى ظهرت فى أداء بعض اللاعبين أمام المقاولون، حيث إعتمد كل لاعب على نفسه فى العديد من الفرص الخطرة أمام مرمى المنافس، خاصة فى الشوط الثاني، وقال أنه سوف يتحدث مع اللاعبين فى هذا الأمر لأنه يجب أن نحافظ على الجماعية فى الأداء.

كما أبدى ماكليش إعجابه بمستوى مصطفى فتحي، وقال إنه ظهر بمستوى مميز أمام الإنتاج الحربي، مما إضطره للدفع باللاعب أساسياً أمام المقاولون، لأنه خاض اللقاء بتشكيل هجومي، مكون من ثلاثى صناع لعب مصطفى فتحى وأيمن حفنى ومحمود كهربا، ورأس حربة هو الزامبى إيمانويل مايوكا.

وطلب ماكليش من إسماعيل يوسف مفاتحة مجلس الإدارة فى إقامة معسكر مغلق للفريق، خلال فترة توقف الدورى لارتباط المنتخب الوطنى بمباراتى نيجيريا يومى 25 و29 الجاري، فى الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات أمم أفريقيا 2017، حتى يتسنى له التعرف على إمكانيات اللاعبين الفنية والبدنية، عقب مباراتى الذهاب والإياب مع "يونيون دوالا" الكاميروني، يومى 13 و19 الجارى بدور الـ 32 بدورى أبطال إفريقيا، وقال أن التدريبات اليومية غير مفيدة فى التعرف بشكل كامل على إمكانيات اللاعبين.

وبعيدا عن الفنيات، أكد إسماعيل يوسف مدير الكرة بالفريق، على أن الإسكتلندى ماكليش لم يعترض على قرار مجلس إدارة النادى بمقاطعة المؤتمرات الصحفية المقبلة بدءا من مباراة المقاولون، كما ردد بعض المتربصين مؤخرا لإحداث وقيعة بين رئيس النادى والمدير الفني.

على جانب أخر، عقد رموز وقدامى نادى الزمالك مؤتمرا صحفيا صباح أمس، من أجل التصدى لما يعتبرونه حملة ضد النادى ورئيسه مؤخرا وشجبها، وشهد المؤتمر حضور العديد من رموز النادي، أمثال أحمد عبدالحليم وأحمد رفعت وعمر النور وتامر عبد الحميد وجمال حمزة ومجدى السيد وهشام يكن وعادل المأمور، والكثير من أبناء النادي، كما اتخذ مجلس ادارة النادى قرارا بمنع آحمد حسام ميدو من الدخول النادى وعدم العمل بداخله نهائيا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    مهندس استشارى
    2016/03/08 07:34
    0-
    0+

    السفر المباشر أفضل
    لا اأدرى لم لا يسافر فريق الزمالك بطائرة خاصة مباشرة ويكون معهم بعض المشجعين والصحفيين ويتحمل المشجعون والصحفيون قيمة السفر مناصفة مع الفريق
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    ابو العز
    2016/03/08 00:16
    0-
    0+

    خد بالك وانت بتلعب مع العضلات ..
    اللعب الجماعي لنادي الزمالك حاسم للفوز امام القوة الجسدية للفريق الكاميروني ..
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق