رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تكنولوجيا السلاح «سوينج فاير» صاروخ موجه مضاد للدبابات

> ليلى مصطفى:
قامت الهيئة العربية للتصنيع بانتاج نظام swing fire الصاروخ المضاد للدروع بترخيص من بريطانيا،وسوينج فاير هو نظام صاروخى موجه مضاد للدبابات يتم تحميل القاذف الخاص به على عربة خفيفة، ويشتمل القاذف على أربعة أدلة بها أربعة صواريخ فى صناديق الإطلاق، بالإضافة إلى وحدة التوجيه والتحكم الارضى.

كما يشمل النظام المنظار البصرى داخل كابينة العربة ويحتوى على جهاز التوجيه والإطلاق للاستخدام أثناء الاشتباك مع الاهداف، ويتم تحميل أدلة الإطلاق على قاعدة ثلاثية يمكن فصلها من العربة واستخدامها مع المنظار البصرى للضرب من على الأرض، كما يشمل النظام حمالة للصواريخ وهى عربة خفيفة مجهزة لنقل وتخزين 13 صاروخا داخل صناديق الاطلاق .

و للصاروخ سوينج فاير رأس حربية مزودة بشحنة جوفاء قادرة على اختراق جميع الدروع التقليدية حتى سمك 90 سم ويتم توجيه الصاروخ من خلال سلك التوجيه ويتيح النظام إمكانية الإشتباك المباشر من داخل العربة أو بفاصل من خارج العربة، كما قامت الهيئة العربية للتصيع بوضع النظام علي عربة جيب رانجلر تصنع داخل مصر أيضا. وتشتمل المواصفات الفنية على الآتى: أقصى مدى للصاروخ 4000 متر، وأقل مدى لتوجيه الصاروخ 150 متراً، وسرعة الطيران للصاروخ 185 مترا كل ثانية، ووزن الصاروخ بصندوق الإطلاق 37 كيلوجراما، ووزن الصاروخ 27 كيلوجراما، وقوس النيران أفقياً + /- 45 درجة، ومعدل الإطلاق على أقصى مدى 2 صاروخ كل دقيقة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق