رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

توقيع 9 اتفاقيات ومذكرات تفاهم

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيسة الكورية الجنوبية بارك جون هيه توقيع 9 اتفاقيات ومذكرات تفاهم فى مقر قصر الرئاسة «البيت الأزرق»، وذلك عقب إجراء مباحثات موسعة بين الجانبين بحضور وفدى البلدين.

وتضمنت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم اتفاقا إطاريا لتنظيم إتاحة القروض الكورية لمصر بالتعاون بين وزارة التعاون الدولى والصندوق الكورى للتعاون الاقتصادى والتنموي، بالإضافة إلى الترتيبات الخاصة بمشروع تطوير نظم الإشارات بين نجع حمادى والأقصر. كما تضمنت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الترتيبات الخاصة بإنشاء الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا، ومذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين وزارة التعليم العالى المصرية ووزارة التعليم الكورية، ومذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين وزارة العدل المصرية ووزارة العدل الكورية، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم فى مجالات التجارة والصناعة بين وزارة التجارة والصناعة المصرية ونظيرتها الكورية.
كما اشتملت مذكرة تفاهم للتعاون بشأن مشروع تطوير ميناء الاسكندرية، واتفاق قرض بين هيئة سكك حديد مصر وبنك التصدير والاستيراد الكوري، فضلا عن مذكرة تفاهم بين بنك الاستيراد والتصدير الكورى والحكومة المصرية بشأن إتاحة حزمة تمويلية لمصر بقيمة 3 مليارات دولار.

وكانت الرئيسة بارك جون هيه قد استقبلت صباح أمس الرئيس السيسى فى «البيت الأزرق»، حيث قام الرئيس بالتوقيع فى كتاب التشريفات، ثم أجرى الجانبان مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين، تناولت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين واستعراض القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشهد الجانبان عقب المباحثات توقيع 9 اتفاقيات ومذكرات تفاهم تهدف لتعزيز التعاون بين البلدين، ثم أقامت الرئيسة بارك جون هيه مأدبة غداء على شرف الرئيس السيسي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق