رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

السيسى يلتقى رئيس البرلمان الكورى ويتطلع لإحياء جمعية الصداقة البرلمانية
تشانج أوى: مصر مهد الحضارات.. ونثق بقدرتها على تحقيق انطلاقة كبيرة

سول ــ شادى عبدالله زلطة:
الرئيس يصافح رئيس البرلمان الكورى
عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس اجتماعا مع رئيس البرلمان الكورى تشانج أوى هوا، استعرض خلاله نجاح مصر فى استكمال استحقاقات خارطة المستقبل التى توافقت عليها القوى الوطنية وتم تشكيل مجلس النواب الجديد الذى يشهد نسبة غير مسبوقة من تمثيل المرأة والشباب، علاوة على تمثيل ذوى الاحتياجات الخاصة والمصريين المقيمين بالخارج، فضلاً عن أن نصف أعضائه يخوضون الحياة البرلمانية فى تجربة جديدة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس أكد أن مصر تعول كثيراً على دور مجلس النواب الجديد فى تفعيل الدستور الذى يضم نصوصاً غير مسبوقة فى الحقوق والحريات، فضلاً عن دور البرلمان فى صياغة عدد من التشريعات الجديدة.

وشدد الرئيس على حرص مصر على تنمية علاقاتها مع كوريا الجنوبية، وتعزيز التعاون بين برلمانيّ البلدين لإثراء البُعد الشعبى فى تلك العلاقات، الأمر الذى يسهم فى تعميق العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة.

وأعرب الرئيس عن تطلع مصر لإحياء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية ــ الكورية لتمثل أحد أهم محاور التعاون والتواصل بين البلدين والشعبين الصديقين.. وفى هذا الإطار أعرب رئيس البرلمان الكورى عن تطلعه لبدء التواصل مع رئيس مجلس النواب المصرى.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تطلع مصر لقيام البرلمان الكورى بمساندة جهود الحكومة الكورية لتعزيز التعاون مع مصر فى المرحلة المقبلة، بما يدعم الجهود المصرية المبذولة لتقديم تجربة رائدة فى المنطقة للتحول الديمقراطى والتقدم الاقتصادى.

كما أعرب الرئيس عن تطلع مصر لاستعادة تدفقات السائحين الكوريين، مؤكداً أن مصر تحرص على توفير وسائل الراحة والأمان لهم.

من جانبه، أكد رئيس البرلمان الكورى أن زيارة الرئيس السيسى للبرلمان الذى يمثل بيت الشعب الكورى تعكس اهتمام الرئيس بالتعاون مع كوريا على المستويين الحكومى والشعبي. وأكد رئيس البرلمان الكورى أن مصر ليست فقط دولة صاحبة حضارة عظيمة، ولكن هى أيضاً مهد الحضارات، مشيراً إلى أن المواطنين الكوريين يهتمون بزيارة المقاصد السياحية المصرية.

وأعرب رئيس البرلمان عن ثقته فى أن مصر ستحقق انطلاقة كبيرة تحت قيادتها السياسية، وستتمكن خلال فترة زمنية وجيزة من إحراز تقدم ملحوظ على كل الأصعدة. وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أعرب عن سعادته بزيارة البرلمان الكورى.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن رئيس البرلمان الكورى أشاد خلال اللقاء بالدور الريادى لمصر فى منطقة الشرق الأوسط، مشيداً بجهودها فى مكافحة الإرهاب، ومتمنياً أن تُكلل بالنجاح.

وفى هذا الإطار، أوضح الرئيس أن ظاهرة الإرهاب أضحت تمثل تحدياً للعالم بأسره.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق