رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«بيئة جامعية نظيفة وآمنة» فى مبادرة بعلوم الفيوم

منتصر على مفتاح
اختتمت فاعليات الأسبوع البيئى الذى نظمته كلية العلوم بجامعة الفيوم، تحت شعار «نحو بيئة جامعية نظيفة وآمنة»، متضمنة تجميل الكلية والحديقة، ومسابقات بيئية بين الطلاب، وورشة عمل عن إعادة التدوير والصناعات الصغيرة، فضلا عن ندوة حول تدوير المخلفات.

أقيم الأسبوع برعاية الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة هدير محمد بكير عميدة الكلية، والدكتورة نادية هلال وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وحاضر فى الندوة الدكتور محمد كرم، الأستاذ المساعد بقسم النبات بالكلية، متحدثا عن كيفية الاستفادة من المخلفات، وإعادة تصنيعها لأشياء نافعة، وضرورة فصل المخلفات من المنبع، بوجود صندوق لكل نوع من المخلفات، مؤكدا أنه يمكن للكلية أو للجامعة الاستفادة من هذا المشروع، بالتعاون مع شركات إعادة تدوير المخلفات.

وفيما اختتمت فاعليات الأسبوع بتوزيع الجوائز على المتميزين، استعرض الدكتور خالد زغلول وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، عدداً من المشكلات البيئية بالمحافظة مثل تلوث بحيرة قارون، وتأثيره على الثروة السمكية، وتأثير عادم السيارات، ومخاطره على البيئة والإنسان، مؤكداً ضرورة مشاركة الطلاب فى تنمية المحافظة من خلال برامج التوعية والإرشاد بمخاطر هذا العادم.

وأشار إلى أنه تتم حاليا دراسة تنفيذ مشروع بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى الجامعة، من أجل دراسة أثر تغذية الطحالب فى مقاومة تلوث مياه بحيرة قارون، وتلوث المزارع السمكية، موضحاً أنه سيتيح فرص عمل للشباب، ويسهم فى إيجاد حلول لمشكلات تلوث مياه البحيرة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، أن الحفاظ على البيئة يجب أن يكون منهجاً وأسلوب حياة لكل شخص، بهدف الحفاظ على بيئة نظيفة فى الكلية والجامعة، على حد تعبيره.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق