رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

استعراض تصميمات المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية
إسماعيل يبحث مع ٤ وزراء توفير احتياجات المواطنين

كتب ـ محمد فؤاد:
عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع وزراء التموين، والتجارة والصناعة، والتخطيط، والإستثمار في إطار المتابعة المستمرة لخطط الحكومة من أجل توفير إحتياجات المواطنين، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، وتحقيق التنمية الشاملة في كافة القطاعات.

وخلال الإجتماع، قدم الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عرضا حول المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها، وأبرزها مشروعات تطوير الشون الترابية، وإنشاء الصوامع للغلال، ومشروعات تطوير المجمعات الاستهلاكية، وإقامة السلاسل التجارية في المحافظات المختلفة لتنشيط حركة التجارة الداخلية وتوفير فرص العمل.

من جانبه عرض المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، استراتيجية الوزارة لحل المشكلات الخاصة بالمستثمرين والمصدرين، والعمل على تحسين مناخ الصناعة والتجارة. ووضع حل نهائي للمصانع المتعثرة لزيادة معدل النمو الصناعي.

كما قدم الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عرضاً حول إستراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 والتي تم تدشينها الأربعاء الماضي، لتكون الإطار الحاكم لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والتي تم إعدادها وفقاً لمنهج التخطيط بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني، لضمان التزام كافة الوزارات والهيئات بتطبيق وتنفيذ السياسات والبرامج والمبادرات التي سيتم تبنيها لتحقيق الأهداف الإستراتيجية الموضوعة. وقدم المهندس أشرف سالمان وزير الإستثمار، عرضاً حول خطط الوزارة لتهيئة المناخ الجاذب للمزيد من الإستثمارات الأجنبية ورؤوس الأموال المحلية، وذلك من خلال الجهود المبذولة لتذليل المعوقات التي تواجه المستثمرين، .

من ناحية أخرى التقى إسماعيل الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، الذى قدم عرضاً حول العاصمة الإدارية الجديدة تضمن التصميمات الخاصة بالمبانى التى سيتم تنفيذها ضمن الأسبقية من المرحلة الأولى من المشروع، التى سيبدأ العمل فيها قريباً على مساحة تصل إلى نحو 10 آلاف فدان، وتضم 12 مبنى حكوميا، ومبنى لرئاسة مجلس الوزراء، وحيا للسفارات، وحيا للمال والأعمال، وحديقة كبري، وقاعة للمؤتمرات، وأرض للمعارض، ونحو 30 ألف وحدة سكنية متعددة المساحات، كما بحث مقترحات الأسبقية الخاصة بنقل الوزارات إلى العاصمة الجديدة. وعرض الوزير الموقف الحالى لمشروعات الإسكان الإجتماعى حيث أكد أنه تم الانتهاء حتى الآن من 103 آلاف وحدة سكنية، ويتم حالياً تنفيذ 154 ألف وحدة سكنية والتى من المقرر الانتهاء منها نهاية العام الجاري.

وفي سياق آخر أكد اسماعيل خلال لقائه نواب محافظة سوهاج، بحضور المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، والنائب السيد الشريف وكيل مجلس النواب، أن سوهاج فوق الرأس. وكلف رئيس الوزراء وزراء الصحة والتربية والتعليم والآثار بالانتهاء من الشروعات الخدمية التى يتم تنفيذها بسوهاج مضيفا أن الأولوية لمحافظات الصعيد، قاطرة التنمية في مصر، التي تمتلك امكانيات ضخمة وثروات معدنية تؤهلها لقيام صناعات هامة وإستراتيجية. وأشار إلى أنه سيتم ضخ إستثمارات جديدة لإنهاء كافة المشروعات المفتوحة لتدخل حيز الخدمة بشكل كامل. مؤكداً على أن تأخر أو توقف بعض المشروعات ليس إهداراً للمال العام فحسب بل هو الفساد بعينه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق