رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كوبر : لا أشعر بالقلق بعد تجربة بوركينا فاسو .. وتشكيل مباراة نيجيريا فى رأسى

محمد الخولي:
كوبر مع معاونيه أثناء متابعة المباراة
رغم الفوز الذى حققه المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم على نظيره منتخب شباب بوركينا فاسو فى اللقاء الودى الذى أقيم بين الفريقين باستاد برج العرب أمس الأول النتيجة والعرض الذى قدمه الفريق المصرى جاء غير مطمئنين للجماهير الكروية المصرية خاصة ان المباراة تعتبر التجربة الاخيرة للفريق المصرى قبل مباراتى نيجيريا فى التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس الامم المقررة اقامتها فى الجابون 2017،

فالفريق المصرى لم يقدم العرض المنتظر منه ولم يكن الفارق بين المنتخبين واضحا وذلك رغم الفارق بينهما فى الخبرة والامكانات التى ترجح كفة الفريق المصرى الا انه كان واضحا أن الفريق المصرى لعب المباراة على قدر مستوى منافسه مكتفيا بالفوز المعنوى على حساب الاداء والمستوى الفنى .

الفريق المصرى قدم مستوى متوسطا فى الشوط الاول وخرج متقدما بهدف لعبد الله السعيد بينما كان مستواه ضعيفا فى الشوط الثانى الذى أحرز فيه هدفه الثانى نفس اللاعب من ركلة جزاء وهو الشوط الذى كان الفريق البوركينى فيه الافضل والاكثر خطورة وإن كانت التغييرات الكثيرة التى أجراها كل فريق أثرت سلبيا على المستوى العام للمباراة وبين هذا وذاك خرج الفريق المصرى فائزا ولكنه لم يقدم اى جديد يطمئن الجماهير. وحول المباراة والنتيجة والمستوى أكد هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطني، أن المنتخب وقع فى عدة أخطاء فى المباراة مؤكدا أن اللاعبين مازالوا يفتقدون اللمسة الأخيرة وإنهاء الهجمات بشكل جيد. وأشار كوبر إلى أن أهم الأخطاء التى وقع فيها لاعبوه هى التسرع وغرابة إنهاء الهجمات أمام المرمي.

وأضاف كوبر أن على الرغم من ذلك لكنه غير قلق على مستوى لاعبيه فى المباريات المقبلة.

وحول الموقف امام نيجيريا قال كوبر إن تشكيل منتخب مصر أمام نيجيريا فى تصفيات أمم افريقيا 2017 معروف بالنسبة له من الآن الا أنه سيسميه قبل المباراتين بـ3 أيام وفقا لمستوى اللاعبين قبل معسكر نيجيريا، موضحا أيضا أنه سيتم علاج الأخطاء التى وقعت أمام بوركينا فاسو قبل مواجهتى نيجيريا، موكدا أن عصام الحضرى حارس مميز ولديه خبرات كبيرة، وجلوسه على دكة البدلاء فى مباراة بوركينا فاسو لن يؤثر على معنوياته العالية موضحا ان عدم الدفع بعصام الحضري حارس مرمى الفراعنة ليس تقليلا من مستواه.

وقال كوبر إن الحضرى حارس كبير وذو خبرة كبيرة ولا يحتاج للمشاركة فى المباريات الودية وان فرصته ستكون كبيرة للمشاركة فى المباريات المقبلة». وأوضح أنه يتقبل النقد من جانب الاعلاميين لأنه جزء من كرة القدم، لكن فى نفس الوقت لابد أن يعرف الجميع أننا نعمل كل ما فى وسعنا لتحقيق الانسجام بين اللاعبين والارتقاء بالمستوى تدريجيا.

بينما اوضح أحمد ناجى مدرب حراس المنتخب، أنه اطمأن على مستوى جميع الحراس قبل مواجهتيّ نيجيريا فى تصفيات أمم افريقيا 2017، مؤكدا ان جميع الحراس ظهروا بمستوى قوى والمنافسة بينهم لمصلحة الفراعنة.

وقال ناجى إن الشناوى ظهر بمستوى طيب وكذلك عصام الحضرى ومحمد الشناوى فى التدريبات، متمنيا الشفاء العاجل لشريف إكرامى حارس الأهلى مؤكدا أن جلوس الحضرى على دكة البدلاء ليس معناه الرد على أنباء اشتراط الحارس المشاركة أساسيا للعودة للمنتخب، موضحا أن مشاركة الشناوى وبقاء الحضرى على الدكة وجهة نظر فنية ليس أكثر، مشيرا إلى أن الحضرى له دور كبير مع المنتخب.

وحول مباراتى نيجيريا صرح المهندس إيهاب لهيطة عضو مجلس ادارة الاتحاد مدير المنتخب الوطنى بأن الاستعدادات تجرى على قدم وساق لحجز أماكن الإقامة والتدريب للفريق المصرى فى نيجيريا قبل مواجهة منتخبها وذلك بعد ان تحدد يوم 25 مارس المقبل للقاء الذهاب فى نيجيريا بالجولة الثالثة لتصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2017 بالجابون على ان تقام مباراة العودة فى الجولة الرابعة باستاد برج العرب يوم 29 مارس.

وأشار لهيطة إلى أن الجهاز الإدارى يبذل أقصى جهده لتوفير كل الامكانات للمنتخب قبل المواجهتين الحاسمتين فى التصفيات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق