رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مقتل ١٧ من المليشيات فى تعز جنوب غربى اليمن

صنعاء ـ وكالات الأنباء:
قصفت طائرات التحالف العربى مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح فى العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة عمران شمال محافظة صنعاء ، وأكد شهود عيان أن الطائرات استهدفت مخازن الأسلحة والذخيرة فى جبال النهدين ومحيط دار الرئاسة فى مديرية السبعين جنوبى العاصمة .

ومن ناحية أخري، ذكر موقع «يمن برس» الإخبارى المستقل أن طائرات التحالف قصفت فجر أمس تجمعات للمليشيات فى منطقة سنوان بمحافظة عمران مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى فى صفوف عناصرهم ، وأشار إلى أن الطائرات كانت قد استهدفت أمس المعهد التقنى بمديرية عيال سريح بعمران بعد أن حولته المليشيات إلى موقع عسكرى لهم ضم مدرعات وعربات عسكرية بداخله.

وفى محافظة الجوف شمال اليمن، قصفت الطائرات طقما عسكريا للمليشيات محملا بالذخيرة فى منطقة الساقية بمديرية الغيل مما أدى إلى تدميره.

وقد لقى ١٧ من مليشيات الحوثيين وحليفهم صالح مصرعهم بينما أصيب عشرات فى المعارك الى وقعت بين قوات الجيش اليمنى والمقاومة الشعبية المؤيدة له وبين هذه المليشيات فى جبهات القتال فى مدينة تعز ، ونتيجة قصف طائرات دول التحالف العربى لمواقعهم فى محافظة تعز جنوب غربى اليمن.

وذكر المركز الإعلامى للمجلس العسكرى فى تعز أن واحدا من عناصر المقاومة قتل فى المعارك وأصيب ٦ آخرون ، كما أصيب ٩ مدنيين فى القصف العشوائى للمليشيات على الأحياء السكنية، وأشار المركز إلى أن مدفعية المليشيات واصلت الليلة قبل الماضية قصف المناطق السكنية مما أدى إلى وقوع انفجارات عنيفة فى المدينة ولم يعرف حتى الآن ما إذا كان القصف قد أدى إلى سقوط ضحايا، وقد قامت طائرات التحالف بقصف مواقع المليشيات فى شرقى المدينة ومديرية جبل حبشى ومنطقة يختل بمدينة المخا غرب مدينة تعز فى الوقت الذى تدور فيه اشتباكات بين الجانبين فى مختلف جبهات القتال.

ومن جانب آخر، وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة للجيش اليمنى فى جبهة حرض وميدى بمحافظة حجة شمال غرب اليمن المجاورة للسعودية لدعمه فى معركة استعادة ما تبقى من المدينة التى تقع تحت سيطرة مليشيات الحوثى وصالح الانقلابية. وصرح رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الخامسة العميد عمر سجاف ، لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية بأن الجيش يستعد حاليا لتغيير مسار المعارك للتقدم نحو مناطق جديدة لا تزال بيد المليشيات باتجاه محافظة الحديدة، وأكد العميد سجاف أن المليشيات تلفظ أنفاسها الأخيرة وأصيبت بهزائم أدت لانهيارات عديدة فى صفوفها بمعظم الجبهات ، وأشاد بالدور البطولى الذى تقوم به قوات الجيش والمقاومة فى مختلف جبهات القتال والتى تجسدت فى الانتصارات المتلاحقة والمستمرة باتجاه مدينة الحديدة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق