رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزيرة الهجرة تعلن تفاصيل شهادة “بلادي” الدولارية الخاصة بالمصريين في الخارج

القاهرة - أ ش أ
عقدت الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج اليوم الاثنين مؤتمرا صحفيا للاعلان عن تفاصيل طرح شهادة استثمار “بلادي ” الدولارية الخاصة بالمصريين فى الخارج، بحضور كل من نائب محافظ البنك المركزي، ومديرى بنوك مصر والقاهرة والأهلي.

وكانت بنوك الأهلي ومصر والقاهرة قد أنتهت من استعداداتها لطرح الشهادة الجديدة.
وقال محمد الأتربي رئيس بنك مصر فى تصريح له بأن مدد الشهادة التي سيتم طرحها تحت مسمي “بلادي” تصدر لآجال سنة و3 و5 سنوات بواقع عائد للأول يبلغ 3.5% و4.5% للشهادة مدة 3 سنوات و5.5% للشهادة 5 سنوات والاكتتاب بحد أدني 100 دولار للشهادة.

ويحظر استرداد الشهادة أجل سنة قبل تاريخ استحقاقها. بينما يمكن استرداد الشهادة 3 سنوات بعد 6 شهور من تاريخ الإصدار وسنة لشهادة ال 5 سنوات.

وأعرب هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي عن امله أن تجذب الشهادات الدولارية الجديدة مدخرات كبيرة مع اقتراب الصيف وبدء عودة المصريين لقضاء إجازاتهم بالوطن.. لافتا إلى أن توقيت طرح الشهادة في يد وزيرة الهجرة.

وأشار إلى مخاطبة جميع الفروع الخارجية للبنوك الثلاثة لاستقبال الاكتتابات بجانب التنسيق مع البنوك العالمية المراسلة لتسريع عملية التحويلات بسهولة.

كما يسمح للمصريين العائدين من الخارج بالاكتتاب في الشهادة الجديدة عند عودتهم بشرط تواجد حساب أو وعاء ادخاري بالدولار قبل 6 أشهر.

وكشف مسئول ببنك القاهرة عن اتجاه لاختيار جهة تسويقية للشهادة والترويج لها في الخارج لضمان نجاحها وتفادي أخطاء عمليات طرح الشهادات المماثلة سابقا.

كانت الحكومة قد طرحت شهادة مماثلة عام 2012 روج لها البنك الأهلي لصالح وزارة المالية جذبت 400 مليون دولار قبل أن يوقف الاكتتاب فيها منذ سنة وكانت بفائدة 4% لأجل 3 سنوات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق