رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

دراسة استصلاح 60 ألف فدان بطور سيناء بالتعاون مع قبرص

◀ جنوب سيناء ــ هانى الأسمر :
السفير القبرصى يشيد بجودة المنتجات الزراعية بجنوب سيناء
أكد اللواء جمال الريس السكرتير العام المساعد لمحافظة جنوب سيناء حرص القوات المسلحة علي تنمية سيناء حيث لا تنحصر مهمتها في الدفاع عن الوطن فقط لكنها تحملت مسئولية الدفاع والتنمية معاً .

جاء ذلك أثناء جولة السفير القبرصي بالقاهرة سوتوس لياسيدس لتفقد عدد من المشروعات الزراعية والتنموية الجديدة تضمنت زراعة 350 فدان بطور سيناء ومزرعة مصر الخير لتسمين 3 آلاف رأس عجل لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء

كما تفقد سفير قبرص يرافقه فوزي همام رئيس مدينة الطور والمهندس عاطف فرج مدير مديرية الزراعة ميناء الصيد البحري وأعمال التطوير التي تتكلف90 مليون جنيه .

واشار السكرتير العام المساعد الي حرص الجانب القبرصي علي إنشاء شركة لزراعة 50 الف فدان بجنوب سيناء في اطار خطه استصلاح وزراعة 250 الف فدان وتحويل التجمعات البدوية الي تجمعات زراعية منتجه تضم زراعة الخضروات واقامة ثروة حيوانية وتربية ماشية وعجول .

من جانبة أشاد سوتوس لياسيدس السفير القبرصي بالقاهرة بجوده الاراضي وخصوبتها التي تمثلت في زيادة انتاجية المحاصيل الزراعية حيث يتم معالجه مياه الابار المالحه لاستخدامها في الزراعه من خلال محطات تحلية المياه الموجوده باحدي الزراعات .

واكد السفير ان بلاده ستقوم بدراسة المشروعات الجديدة خاصة بعد التأكد من توافر المياه والكهرباء اللازمة لتشغيل الآبار لري الزراعات .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق