رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

إزالة التعديات على 270 فدانا بالإسماعيلية
رفع 3 آلاف طن قمامة ومخلفات بناء بالمنيا

الإسماعيلية - سيد ابراهيم :المنيا محمد عبد اللطيف الباسل ونور صابر
فى مواجهة مع تجاوزات البناء العشوائى تمكنت حملة مكبرة بالإسماعيلية قادها المحافظ ومدير الأمن واستمرت يومين متتاليين من إزالة التعديات والمخالفات على مساحة 270 فدانا وفى المنيا قامت الوحدات المحلية برفع 3آلاف طن من القمامة ومخلفات البناء

قاد اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية واللواء على العزازى مدير أمن الاسماعيلية على مدار يومين أكبر حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية والبناء بدون ترخيص ومخالفة اشتراطات قانون البناء بمنطقة جمعية العاشر من رمضان بمدينة الاسماعيلية حيث تمت استعادة 270 فدانا بعد إزالة التعديات عليها

أسفرت الحملة فى اليوم الأول عن تنفيذ 15 قرار إزالة لمخالفات البناء بدون ترخيص وازالة ورفع التعديات الواقعة على مساحات الأراضى التابعة لجمعية العاشر من رمضان، والتى شملت 120 حالة تعد على مساحة اجمالية تقدر بنحو 340 فدانا منها مساحة 160 فدان بالمجموعة رقم 9 ومساحة 180 فدانا بالمجموعة رقم10 . كما تمت استعادة مساحة 120 فدانا بعد تطهيرها من جميع التعديات ، وفى اليوم الثانى تمت استعادة 150 فدانا.

تضمنت الحملة تنفيذ الازالة الفورية للحالات المخالفة وازالة عدد من المنازل المبنية بالخرسانة المسلحة بدون ترخيص وعدد من الأسوار والعشش والمبانى بالطوب اللبن والحجر الجيرى وتم تنكيسها حتى مستوى سطح الارض باستخدام آليات ومعدات ولوادر الوحدات المحلية وتحت اشراف الأجهزة الأمنية.

وأكد محافظ ع الاسماعيلية استمرار تنفيذ تلك الحملات حتى يتم القضاء تماما على أى تعديات على أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية بنطاق المحافظة وفرض سيادة القانون.

أما فى المنيا فقد تمكنت حملة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى بالتعاون مع مديرية الزراعة من رفع 1268 طنا من القمامة وإزالة 1100 طن مخلفات مبان

وقال إبراهيم العربى رئيس مركز ومدينة ملوى إن هذه الحملات جاءت خلال أسبوع واحد وذلك فى إطار متابعة الحالة اليومية للنظافة والتعديات على الأراضى الزراعية وأن الوحدة المحلية تمكنت من إصلاح وصيانة أعطال ميكانيكية لعدد22شبكة مياه وصرف صحى معطلة وصيانة الأعطال الكهربائية بمحطتى (بنى خالد جنوب المدينة) وإصلاح عدد 9 أكشاك كهرباء بالمدينة و تركيب كشافات ولمبات لعدد 9 شوارع على مستوى المدينة.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة من رفع وازالة عدد 700 طن من القمامة ومخلفات المبانى خلال عدة حملات لإزالة الاشغالات.

وقال سيد حلمى رئيس مركز ومدينة مغاغة انه تم نقل الكميات المجمعة من القمامة والمخلفات الى مصنع تدوير القمامة والمقلب العمومى للتخلص منها وانه تم تحرير عدد 43 محضر تعد بالبناء المخالف على الارض الزراعية بمساحة فدان و15 قيراطا و9 أسهم كما تم تنفيذ عدد 202 قرار إزالة بالتعد على ارض اصلاح زراعى ورى بمساحة 6 أفدنه و12 قيراطا و16 سهما بالاضافة الى تحرير عدد 12 محضر تعدى بالبناء المخالف لقانون 119 وادراجه بخطة الازالات.

وفى مركز ومدينة أبوقرقاص تمت ازالة عدد 47 حالة تعد على الارض الزراعية بقرى ( عزوز ـ سفاى ). تضمنت إزالة 26 حالة تعد على أراضى الإصلاح الزراعى و21حالة تعد على املاك الرى منها 4 بقرية عزوز و17 بقرية سفاي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق