رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بريطانيا تتحدث عن مدرب الأبيض الجديد
يحلم بنجاح غاب عنه لسنوات.. وشبح «تهديد» الجماهير يطارده

ممدوح فهمى
بمجرد أن تأكد خبر تعاقد إدارة الزمالك مع المدير الفنى الاسكلتلندى أليكس ماكليتش لتولى مسئولية تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة خلفا لاحمد حسام ميدو .. ابرزت وسائل الإعلام سواء فى إنجلترا او اسكتلندا لإلقاء الضوء على هذه الصفقة التى أثارت حيرة البعض وتساؤلات الآخرين، لاسيما ان المدرب كان يمكث فى منزله منذ الموسم الماضى وبالتحديد بعد رحيله من جنت البلجيكى الذى حصل معه على المركز السابع فى الدورى المحلي.

لم تترك الصحف البريطانية كبيرة أو صغيرة عن ماكليش الا وتناولتها، فقد اشارت الى انه ضمن اقصر عشرة مدربين تعاقدوا مع الاندية، فقد رحل بعد اربعين يوما فقط من توليه مسئولية نوتنجهام فورست، وتردد وقتها ان هذه الخطوة جاءت بموافقة مشتركة بين الطرفين ولكن المقربين كشفوا ان الامر يعود الى خلافات حول الصفقات الجديدة من قائمة اللاعبين المنضمين الى الفريق. وذكرت صحيفة «الدايلى ميل» ان «بيج ايك» وهو اللقب المشهور به المدرب الاسكتلندى والذى تكره زوجته ان يناديه احد به لم يكن موفقا فى التجارب الاخيرة سواء فى انجلترا او خارجها، وان تجربته المنتظرة مع الزمالك تعتبر الثانية له خارج بريطانيا، وان الجميع يترقب ما ستسفر عنه الامور هذه المرة، أو بمعنى آخر من سيبلع الآخر.

وأضافت الصحيفة أن ماكليش كانت له تجارب سابقة مع كل من مازرويل فى اسكتلندا ونوتنجهام فورست واستون فيلا ولم يكن النجاح حليفه على الاطلاق، وانه يحاول تكرار التجربة مرة أخرى مع الزمالك بعد فترة سبات فى منزله منذ الرحيل من بلجيكا، مشيرة الى انه مر خلال مراحله التدريبية بالعديد من المواقف الصعبة، ولعل ابرزها عندما تلقى تهديدات من جماهير استون بالقتل لدرجة دفعته الى تقديم استقالته بارسالها عن طريق البريد الالكتروني.

وقالت إن المدرب المخضرم كان يقول دائما انه فى انتظار الفرصة الجيدة فى المكان المناسب فالظروف لم تكن على مايرام من قبل، وان تجربته فى جنت حسب قوله كانت فرصة للراحة بعد تجربتين فى غاية الصعوبة فى بريطانيا، مشيرا الى ان مهنة المدير الفنى صعبة للغاية، وانه تلقى الكثير من العروض ولكنها لم تكن مناسبة وان الامر لا يتعلق بالنادى واسمه بل بالادارة والمسئولين لان عليه اختيارهم ايضا عندما يستقر على اسم اى فريق يتولى مسئوليته.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق