رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كوبر يتحدث قبل ودية بوركينا فاسو ..ومواجهة نيجيريا بالتصفيات الأفريقية ..عدم اختيار بعض اللاعبين لا يعنى استبعادهم ..ومستوى الحضرى رائع

محمد الخولى
كوبر فى أثناء المؤتمر الصحفى
أكد هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الاول لكرة القدم أن مباراة بوركينا فاسو ستكون خير اعداد للفريق المصرى لمباراتى نيجيريا المقبلتين فى تصفيات بطولة الأمم الإفريقية وذلك رغم عدم مشاركة اللاعبين المحترفين وأنها ستكون فرصة جيدة للاطمئنان على اختيارات الجهاز الفنى للاعبين الحاليين الذين يرى أنهم الأفضل فى الدورى خلال هذه المرحلة، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده كوبر ظهر امس بمركز الهدف للمنتخبات باكتوبر وذلك فى اولى خطوات معسكر الفريق الحالى استعدادا لمباراة بوركينا فاسو الودية الدولية المقرر اقامتها يوم السبت المقبل باستاد برج العرب بالاسكندرية.

وقال المدير الفنى أن عدم اختيار بعض اللاعبين للمعسكر الحالى لايعنى استبعادهم من مباراتى نيجيريا وانه من الممكن انضمام أى لاعب بعد هذا المعسكر إذا أثبت جدارته.

وأشار كوبر إلى أن تذبذب مستوى الأهلى والزمالك فى الوقت الحالى لايقلقه لأن ذلك أمر عادى ومؤقت ويعد فرصة للفرق الأخرى للتألق وافراز عناصر جديدة، موضحاً أنه يختار الأفضل دائماً، ولايفرق بين لاعب كبير وآخر صغير، وأيضاً يتابع اللاعبين المحترفين باستمرار للوقوف على مستواهم.

وطالب كوبر لاعبى المنتخب بالالتزام لأن المنافسة شديدة وتختلف عن الأندية لأنه يختار فى كل مركز أكثر من لاعب، ويجب على الجميع نسيان الأندية خلال تواجدهم فى المنتخب.

وأبدى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى سعادته بالاجتماع مع اللاعبين خلال فترة هذا المعسكر لشرح أفكاره وايجاد الانسجام بينهم وبين الجهاز الفني

وأعرب المدير الفنى عن تمنياته بتحقيق الفوز على نيجيريا أو الحفاظ على فارق النقطتين فى أدنى الظروف لتحقيق التأهل للأمم الإفريقية خاصة أن الفرصة كبيرة، ونفى كوبر تدخل أى شخص فى عمله الفني.

واستبعد هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول عودة أحمد المحمدى ظهير أيمن هال سيتى الإنجليزى لصفوف الفراعنة خلال الفترة المقبلة، حيث قال كوبر فى المؤتمر الصحفى أنه مندهش من الأنباء التى تتردد حول تفكيره فى استدعاء المحمدى والدفع به فى مركز الظهير الأيسر، قائلا: "عمرى ما شوفت المحمدى بيلعب ظهير أيسر". وتابع أن المنتخب يضم لاعبين جيدين فى مركز الظهير الأيسر وعلى رأسهم محمد عبد الشافى وصبرى رحيل .

وأكد هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب الفراعنة أن المنتخب لديه فرصة كبيرة للتأهل إلى أمم أفريقيا، رغم وجود منافسين بخلاف أن لاعبى المنتخب يمتلكون قدرات ومهارات كبيرة يثق فيها. وأشار كوبر أن اللاعبين يؤدون مع المنتخب أفضل من الأندية لذلك يتم ضمهم رغم انتقاده من الاعلام .

وحول الموقف من استبعاد اللاعب كهربا قال هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى إن اللاعبين المتواجدين حاليا فى صفوف المنتخب أفضل من محمود كهربا لاعب الزمالك من حيث الاستعداد، حيث إنه لا يصلح للانضمام للمنتخب حاليا، إلا أن هناك احتمالية لضم اللاعب لصفوف الفراعنة خلال الفترة المقبلة إذا استعاد مستواه.

وحول انضمام الحضرى أكد هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتحب الوطنى أنه لا يخشى سن الحضرى مقارنة باللاعبين الحاليين فى صفوف المنتخب، خاصة وأنه تعدى الـ40 عاما موضحا أن مستوى الحضرى أجبرنا على اختياره فى معسكر المنتخب الحالى وهناك ثقة كبيرة فى الحارس بعد متابعة أدائه مع ناديه فى الدورى، مؤكداً أن السن ليس مقياسا للمشاركة فى صفوف الفراعنة فى ظل تألق أى لاعب.

وأكد هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى، أنه طلب خوض مباراة ودية مع أى من منتخبى كولومبيا أو تشيلى خلال شهر مايو المقبل.

ومن جانبه أكد المهندس إيهاب لهيطة عضو مجلس الإدارة ومدير المنتخب أن كل فرد فى الجهاز الفنى والإدارى يقوم بعمله ولايتدخل فى عمل الآخرين، وأن الجهاز بأكمله يبدى رأيه الإستشارى ويبقى الرأى الأخير للمدير الفنى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق