رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مخرج إسرائيلى يصف بلاده بـ «الدولة الإرهابية»

المخرج السينمائى الإسرائيلى أودى ألونى
«إنها دولة إرهابية» هكذا وصف المخرج السينمائى الإسرائيلى أودى ألونى بلاده وهاجم حكومتها؛ لأنها تمنح الديمقراطية لذوى البشرة البيضاء فقط حسب تعبيره فى كلمته التى ألقاها عقب فوز فيلمه «مفرق 48» بجائزة الجمهور بمهرجان برلين السينمائى، وهو الفيلم الذى يبرز المعاناة التى يعيشها العرب فى الدولة العبرية ويكشف زيف الديمقراطية الإسرائيلية ويعتبر إسرائيل دولة إرهابية تميز بين العرب واليهود، وتمارس عنصرية بين الأقليات .

ووصف ألونى ديمقراطية إسرائيل بأنها ديمقراطية قائمة على العنصرية، وتحظى بدعم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التى كثيرًا ما تذكر الاحتلال الإسرائيلي، وتبيع فى الوقت نفسه الغواصات المتقدمة لحكومة نيتايناهو لكى يمكنها أن تستمر فى هذا الاحتلال، مشيرًا إلى أن ألمانيا تدعم نظامًا فاشيًّا لا مثيل له.

ويقول ألونى إن فيلمه الذى أخرجه يتناول قصة حب بين شاب وفتاة عربيين فى داخل إسرائيل، ويظهر حجم الاضطهاد الخارجى الذى يمارسه المجتمع الإسرائيلى اليهودى على العرب داخل إسرائيل، معتبرًا أن نيتانياهو يبث قيم الكراهية، فى حين أن الفيلم الذى عرضه يتناول قيم المحبة.

فيلم «مفرق 48» عرض باللغة العربية وأدى معظم أدواره ممثلون فلسطينيون، قصة نجم غنائى فلسطينى لموسيقى الراب وحبيبته فى مدينة اللد التى يقطنها يهود وفلسطينيون قرب تل أبيب .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق