رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بتكلفة 1.3 مليار دولار بدء إنشاء محطة دمنهور الغازية بطاقة 1800 ميجا وات

كتب ـ السيد حجازى ونادر طمان:
تبدأ الشركة القابضة لكهرباء مصر خلال الاسبوع القادم الإجراءات التنفيذية لبدء انشاء محطة دمنهور الغازية بطاقة 1800 ميجاوات بتكلفة تقديرية 1.3 مليار دولار.

وأكد الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن الوزارة تسعى لتوفير الطاقة الكهربائية للمشروعات الجديدة ودفع عمليات التنمية والعمل علي رفع كفاءة الشبكة وزيادة قدرتها لمواجهة الأحمال وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن الحكومة وافقت فى اجتماعها الاخير على إنشاء محطة جديدة لتوليد الكهرباء تعمل بنظام التوربينات الغازية فى مدينة دمنهوربمحافظة البحيرة، وذلك وفقا لاتفاقية مشتركة بين الحكومة وبنك الاستثمار الأوروبي.

وسيقدم البنك للحكومة المصرية تمويلا يصل إلى 600 مليون دولار أمريكى للمساهمة فى هذا المشروع، حيث إن التكلفة الإجمالية للمشروع 1.3 مليار دولار، مشيرا إلى أن الهدف تحسين كفاءة المحطة وزيادة قدرتها التوليدية إلى نحو 1800 ميجاوات.

وأضاف اليمانى أن المشروع يساهم فى تمويله اكثر من جهة دولية ويبلغ إجمالى التمويلات الأجنبية مليار دولار منها 200 مليون من الصندوق العربى و200مليون من البنك الأوروبى للتنمية والإعمار، إضافة إلى 80 مليونا من بنك التنمية الإفريقي، فيما تسهم شركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء بنحو 200 مليون دولار.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق