رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال لمدة ٤ أيام

كتب ــ حسام زايد :
أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن الوزارة ستطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال يوم الأحد القادم الموافق 21 فبراير الجارى و تستمر لمدة أربعة أيام.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن الحملة تهدف إلى تطعيم حوالى 15 مليون و533 ألف طفل تقريبا من عمر يوم و حتى 5 سنوات لجميع الاطفال المصريين و غير المصريين بجميع محافظات الجمهورية .

وأشار إلى أن الحملة تهدف الى رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة وإستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وذلك طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات “شلل رخو حاد “.

وأضاف أن التطعيم يتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف أما المدن فيتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة ، وذلك الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءا،كما يتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومحطات القطارات ومترو الانفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم. وتؤكد الوزارة خلو مصر من شلل الأطفال ، حيث كانت آخر حالة مؤكدة لشلل أطفال تم تسجيلها بمصر عام 2004 ، كما أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006 من قبل منظمة الصحة العالمية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق