رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تفجير انتحارى فى معسكر للجيش بعدن..ومقتل ٦٢من الحوثيين فى تعز ومأرب

عدن - صنعاء- وكالات الأنباء:
قال شهود عيان وسكان أمس، إن انفجارا استهدف معسكرا للجيش تابعا لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادى فى ميناء عدن الجنوبى،

وأنه تسبب فى مقتل ١٣ شخصا وسقوط ٥٠ جريحا على الأقل. وذكروا أن الانفجار استهدف مجندين جددا فى معسكر بحى البريقة فى عدن . وقال مصدر أمنى "أن شخصا فجر حزاما ناسفا وسط تجمع للجنود" فى معسكر راس عباس غرب عدن، ثانى كبرى مدن اليمن.

يأتى ذلك فى وقت، لقى ٦٢ عنصرا من الميليشيات مصرعهم الحوثية وصالح فى المواجهات التى دارت على مدى ثلاثة أيام بين قوات الجيش اليمنى والمقاومة الشعبية المؤيدة له فى محافظتى تعز ومأرب .وشهدت جبهات القتال فى مدينة تعز معارك عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة من ناحية ومليشيات الحوثيين وصالح من ناحية أخرى ، خاصة فى مناطق الأقروض جنوب شرقى المدينة وحيفان والحصب فى الغرب ، وتصدت القوات للميليشيات واضطرتهم الى التراجع بعد أن فشلت فى إحراز أى تقدم على الارض، فى الوقت الذى واصلت فيه طائرات دول التحالف العربى قصف مواقع المليشيات فى المدينة .

وذكر المركز الاعلامى للمجلس العسكرى بتعز أن معارك الامس وقصف الطائرات أسفر عن مقتل ٢٣ وإصابة العشرات من عناصر المليشات فيما استشهد عنصر من المقاومة وأصيب ٦ آخرون بالاضافة الى مقتل ٤ مدنيين وإصابة ٧ آخرين بسبب القصف العشوائى الذى تشنه الميليشيات الحوثية ضد الأحياء السكنية .

يأتى ذلك فى وقت، أعلنت الأمم المتحدة عزمها إطلاق مناشدة دولية لتوفير ١،٨ مليار دولار أمريكى لتقديم مساعدات إنسانية إلى ملايين الأشخاص فى اليمن هذا العام.

وقال منسق الشئون الإنسانية فى الأمم المتحدة ستيفن أوبراين - حسبما نقل راديو "صوت أمريكا"أمس - إنه سيتم إطلاق المناشدة اليوم للمانحين الدوليين لتوفير الأموال لشراء الطعام والماء وتوفير رعاية صحية عاجلة لنحو ١٠،٦ مليون شخص فى جميع أنحاء اليمن.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق