رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أول دار إفتاء بولاية صباح الماليزية

كتب ـ إبراهيم عمران:
أكد الدكتور شوقى علام- مفتى الجمهورية على إنشاء أول دار إفتاء فى ولاية صباح الماليزية جاء ذلك خلال . استقباله وفدًا ماليزيًّا برئاسة الدكتور محمد عارفين بن محمد عارف، لبحث سبل تعزيز التعاون الدينى بين ماليزيا ودار الإفتا وأبدى فضيلة مفتى الجمهورية استعداد دار الإفتاء المصرية لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعى والعلمى لماليزيا، وإمدادها بما تحتاج إليه من تدريب وإصدارات وأبحاث شرعية.

من جانبه أعرب الدكتور محمد عارفين عن تطلعهم لتعزيز التعاون بين الدار وماليزيا، لما لدار الإفتاء من خبرات كبيرة ومكانة عالية لدى الماليزيين.

وفى سياق اخر استقبل علام - وفدًا من هيئة شئون الأنصار للدعوة والإرشاد السودانية، ، برئاسة السيد محمد الحوار محمد- أمين الدعوة والإرشاد- لبحث سبل تعزيز التعاون بين الهيئة ودار الإفتاء فى مجال التأهيل والتدريب على الفتوي. وتم خلال اللقاء التشاور حول هموم الدعوة الإسلامية فى الوقت الراهن، والذى برز فيه التطرف والغلو والتكفير. وأكد مفتى الجمهورية استعداد دار الإفتاء لتدريب الأئمة من السودان الشقيق على مهارات الإفتاء، وتقديم كافة أشكال الدعم لهم.

من جانبه أشاد أمين الدعوة والإرشاد بهيئة شئون الأنصار بالسودان بجهود دار الإفتاء المصرية فى مواجهة التطرف والإرهاب على المستوى الإقليمى والدولي، وما تتميز به من منهجية علمية منضبطة فى الفتوي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق