رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

محلب يتفقد «قارون» والمشروعات التنموية بالفيوم

الفيوم – منتصر على مفتاح :
تفقد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم،. عددا من المواقع السياحية والمشروعات التنموية التى تعتزم المحافظة تنفيذها، من بينها المشكلات المتعلقة ببحيرة قارون والتى تبلغ مساحتها 55 ألف فدان وتُعتبر شرياناً حيوياً لمحافظة الفيوم وأحد أهم مصادر الثروة السمكية والدخل لقطاع كبير من الصيادين.

وناقش محلب خلال الجولة التى رافقه خلالها اللواء حمدى بدين رئيس الهيئة القومية للثروة السمكية، و اللواء خالد جبرتى سكرتير عام المحافظة واللواء محمد حمودة السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة سبل التوصل إلى حلول سريعة وجذرية للمشكلات التى تواجه صيادى البحيرة.

وتفقد مساعد رئيس الجمهورية الساحل الشمالى لبحيرة قارون على متن قوارب مطاطية(لانشات) للوقوف على كل الأوضاع على الطبيعة، كما تفقد مواقع التطوير والتنمية على طول الساحل الشمالى للبحيرة، ومحمية وادى الريان والقرى المحيطة بها للوقوف على القرى الأكثر احتياجا لمشروعات الصرف الصحى بهدف سرعة البدء فى إدراجها ضمن الخطة الحالية، إلى جانب بحث الآليات والحلول المقترحة لمشكلة الميزان المائى بالمنطقة.

عقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلى عن المخطط التنموى لأهم المشروعات السياحية المطروحة للاستثمار على أرض الفيوم.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أن رئيس الجمهورية يولى اهتماما كبيرا بتنمية محافظة الفيوم وتوفير المناخ المناسب للاستثمار فيها، إلى جانب إيجاد فرص عمل جديدة للشباب فى إطار الخطة القومية لتنمية الصعيد، مشيرا إلى أن زيارته لمحافظة الفيوم جاءت بتكليف من الرئيس للوقوف على الاحتياجات الملحة والمساهمة فى إنجاز المشروعات التنموية على أرض المحافظة.

بينما أعرب محافظ الفيوم عن سعادته بزيارة مساعد رئيس الجمهورية ورئيس الهيئة القومية للثروة السمكية، للمحافظة كونها دليلاً على اهتمام القيادة السياسية بتنمية الفيوم، مشيرا إلى أن الفيوم تُعد إحدى المحافظات الواعدة التى تتمتع بمقومات الاستثمار السياحى والصناعى والزراعى لما حباها به الله من الأماكن السياحية والأثرية والميزات النسبية المتميزة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 3
    Egyptian/German
    2016/02/15 10:17
    1-
    1+

    ولا ننسي سمك التونة الممتلئ بعلبة ارفف السوبر ماركت
    تربية سمك التونة في منطقة بحيرات قناة السويس توفر عملات صعبة من وقف استيرادة وتدر دخل مهم إذا اعتناينا بتربيتة,غذاء مهم للآنسان ولحمة مشبع آيضا يالآوميجا 3 وآوميجا 7 آيضا,وصباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    Egyptian/German
    2016/02/15 09:23
    1-
    1+

    تربية السلمون
    تربية سمك السلمون مربحة جدآ اكثر من انواع آخري,اوميجا 3 و آوميجا 7 متشبع بها لحم سمك السلمون التي تعد من اهم الزيوت المفيدة جدآ لصحة الانسان وتعالج امراض كثيرة,فياحبذآ لو التفكير في تربيتة في بحيرة قارون مع عدم الخلط بانواع آخري لتكون المصدر الوحيد لسمك السلمون في مصر والفائض للتصدير,ةصباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    mohamed darwish
    2016/02/15 01:26
    0-
    1+

    خطوه ممتازه
    تعد الفيوم من المحافظات الواعده في مجال الزراعي والصناعي والسياحي ولابد من ضخ استثمارات فيها واقامة مشروعات قوميه بها لانها تكون من اكثر المحافظات التي تعاني من البطاله ومهجره للشباب بنسب مرتفعه
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق