رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

عمر النجدى : حياة فنية حافلة

حنــان النـادى
فنان متعدد المواهب، تمكن بمهاراته الفنيه من حفر بصمة مميزة فى الساحة التشكيلية.. يصنف من رواد الفن التشكيلى،

ومن أهم الفنانين المعاصرين.. أعماله عرضت بجانب أعمال بيكاسو وسلفادور دالى فى كثير من المعارض الدولية فى ستينيات القرن الماضى، انه الفنان عمر النجدى والذى يقام معرضه حاليا، بقاعة أرتس مارت بمدخل طريق مصر إسكندرية الصحراوى، ويستمر حتى 5 مارس المقبل.

يقدم الفنان من خلال معرضه ثمانين لوحة من مجموعته الشخصية تمثل نماذج من أعماله الفنية التى رسمها خلال مشوار حياته على مدى اكثر من خمسين عاما.

ويضم المعرض ثلاث لوحات ضخمة، تعتبر توثيق تاريخى لأحداث هامة فى تاريخ مصر المعاصر وهى "العشاء الأخير في القدس"، "غزة ورفح"، " ٢٥ يناير- ٣٠ يونيو".

ولد عمر النجدى عام 1931، تخرج فى كلية الفنون الجميلة عام ١٩٥٣، ثم حصل على منح دراسية من روسيا وإيطاليا، وتخرج فى أكاديمية الفنون الجميلة بفينيسيا عام١٩٦٥. اجاد الفنان انواع متعددة من الفنون، فقد برع فى فنون الخط العربى والتجريدى والسريالى، كما ان لأعماله فلسفة فنية خاصة، استخدم الفنان فى اعماله انواع مختلفة من الخامات مثل الحديد والخشب والصلصال والمعدن والرمل.

قامت كثير من المنظمات الفنية والمتاحف العالمية باقتناء لوحات النجدى، فعلى سبيل المثال لوحاته فى متحف الفن المعاصر في فينيسيا، المكتبة الوطنية في باريس ومنظمة راسكينج في بريطانيا، وقد حصل عمر النجدي على أكثر من 16 جائزة دولية، وفي عام 2002 افتتح فى فرنسا متحف خاص للوحاته.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق