رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تونس تدعو أوروبا لإنعاش اقتصادها

تونس -أ ش أ:
دعا محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، الاتحاد الأوروبى إلى التفكير فى خطة متكاملة لإنعاش الاقتصاد التونسي، على شاكلة مخطط «مارشال»، حتى تتمكن البلاد من تجاوز صعوبات المرحلة الانتقالية التى تمر بها.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية «وات» أمس عن الناصر قوله، خلال كلمة ألقاها فى الجلسة العامة الاستثنائية بمجلس نواب الشعب بمناسبة زيارة مارتن شولتز رئيس برلمان الاتحاد الأوروبى إلى تونس، «إن حجم التحديات التى تواجهها الديمقراطية التونسية الفتية تتطلب مجهودا استثنائيا من قبل أصدقائها وفى مقدمتهم الاتحاد الأوروبي». وطلب الناصر تكثيف الدعم المالى الموجه للتنمية وتحويل ديون تونس إلى استثمارات واسترجاع الأموال المهربة إلى الخارج، إضافة إلى تمكين تونس من تمويلات الصناديق الهيكلية الأوروبية،

بما يمكٌن من تحسين البنية الأساسية الكفيلة بجذب استثمارات وطنية ودولية. كما شدد على ضرورة إعداد برامج لتأهيل المؤسسات الاقتصادية من أجل تحسين قدرتها التنافسية وفتح أسواق الدول الأوروبية أمام المنتجات التونسية. وفى سياق آخر، أكد رئيس مجلس نواب الشعب التونسى تعزيز التعاون والتنسيق مع الاتحاد الأوروبى لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية نظرا لانعكاساتها السلبية على الجانبين, خاصة على تونس باعتبارها تمثل استنزافا للكفاءات والطاقات الشبابية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق