رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ما رأيك فى بناء أسوار تعزل خطوط السكة الحديد عن أى تقاطعات مرورية؟.. على راديو الأهرام

ما رأيك فى بناء أسوار تعزل خطوط السكة الحديد عن أى تقاطعات مرورية ؟ .. سؤال يطرحه راديو الأهرام أون لاين 1.00 ظهرا إلى 3 عصرا فى برنامج (ميدان التحرير) خلال الفترة المفتوحة ، ويمكن المشاركة بالإجابة عنه على موقع الأهرام‎ أو الإتصال لمناقشته على تليفون رقم 27703442

http://radio.ahram.org.eg

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 10
    abdelazizkamel
    2016/02/09 11:16
    0-
    2+

    فكرة قديمة
    من ايام الاحتلال الانجليزى لمصر ونفذت تلك الفكرة ولا جديد مع فارق تقاعس الدولة فى تنفيذهالانه يوجد انفاق فى اماكن مزلقنات منذ عشرات السنين ولكنه لم يعمم فهذا تقاعس المحليات والاسكان والسكة الحديد
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 9
    prof.dr..raafat gadelrab
    2016/02/09 11:05
    0-
    1+

    ابداء الراى على موضوع بناء سور حول السكة الحديد
    فكرة جيدة لمنع الحوادث ويتم بناء كبارى علوية على التقاطعات سواء للمركبات او المشاة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 8
    محمود مغازى محمد العمرى
    2016/02/09 11:04
    2-
    0+

    لا للاسوار
    بسم الله -- بوابات متحركة هى الافضل - لان السور سيكون مغلقا مما يدفع المواطن للمرور من مكان قريب - اما الباب المتحرك فهو ينذر قدوم القطار بوقت كاف ويتم غلقة ثم فتحة بعد مرور القطار وقد رأيت ذلك فى بعض دول العالم الثالث كالهند رغم شدة الازدحام لديهم فى كل شىء ولكن لديهم نظام ويحترمونة - واله هو الموفق - والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخوكم / محمود مغازى محمد العمرى
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 7
    مخمــــود
    2016/02/09 10:22
    0-
    0+

    أعتقد أن المقصود هو حاجز متحرك ....
    ..... وليس سور . المفروض أقامته عند كل تقاطع مع شريط السكه الحديد . ويكون مفتوح طول االوقت لمرور السيارات والمشاه ويغلق قبل أقتراب القطار بخمسة دقائق مثلا حتى يمر القطار بدون عرقله وبدون تعريض البشر للخطر . ويستحسن أن يكون عليه أشاره ضوئيه حتى يكون له فاعليه ليلا .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 6
    م/جمال شرف
    2016/02/09 09:25
    0-
    2+

    موافق جدا مع الاخذ فى الاعتبار الاتى
    تسهيل حركة التنقل بين جانبى السكة الحديد عند اماكن محددة خاصة عند تخطى المزارعين للسكة الحديد وكذلك حركة المرور للظروف الطارئة مثل الاسعاف وسيارات الحريق والعمليات الامنية وذلك من خلال انفاق او كبارى علوية مع عمل مصاعد للمعاقين وكبار السن ويكون كل ذلك تحت إشراف وزارة الطرق والكبارى والسكة الحديد
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 5
    Egyptian/German
    2016/02/09 08:19
    1-
    4+

    قرار ممتاز ويمنع الحوادث وعشوائيه العبور
    الالتزام الاجباري ممتاز,عندما ننظر الي اليابان مثلآ او آي دولة آوروبية تراهم ملتزمين حتي في المشي في الشوارع واشارات المرور او علي الرصيف دائمآ الالتزام بالمشي ناحية اليمين يتخيل المرء مشيهم في صفوف,اوعند عبور سكك حديد ,فلماذا لا نلتزم هذة فطري موجودة وللقضاء عليها بالالتزام الاجباري اي انك تعبر من مكان العبور فقط اي كان نفق او كوبري مشاه او حتي مزلقان مفتوح ويجب عليك الآنتظار حتي يسمح لك بالعبور بعد او قبل مرور القطارات وغيرها,وصباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    ,
    2016/02/09 07:20
    1-
    0+

    موضة الجدر العازله...الجدار العازل في اسرائيل والجدار العازل حول بغداد والجدار العازل بمصر حول السكك الحديد بمصر
    اخطر الافكار التى تاتى تحت تأثير الطنبن.. (1) الأولوية لخطوط السكك الحديد الجديدة وإسكان الناس بدلا من الف الكيلو مترات من مبانى فى الهواء فالحوادث في المزلقانات وليس على طول الخط. والبديل هو الكبارى العلوية (2) الاسوار مادة خصبة لكتابة الشعارات وهل نسينا بسرعة الشعارات المكتوبة على اسوار المترو الكئيبة !! (3) هدم الجدر العازلة المبالغ فيها طبيعة نفسية لدى البشر لانها مرتيطبة بالسجون والاعاقة مثل سور بارلين بين شعب المانيا اذنا متوقع أن يهدمها المارة (4) السكك الحديد ارتكبت جريمة حين بنيت على حرم السكك الحديد مساكن شعبية بطول مصر فهى 24 ساعة ضوضا لا سكن فيها و 24 ساعة غياب أمن للمارة فهل تبنى اسوار بارتفاعها اذنا على السكة الحديد ان تحل كوارثها أولا قبل اقتراف جرم جديد واهدار اموال مصر.. شكرا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    مصرى حر
    2016/02/09 07:03
    0-
    8+

    نوافق ....أمر مطلوب وضرورى لتقليل الحوادث المتكررة
    الا انها تمثل نفقات باهظة فى ظروف غير مناسبة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    المهاجر
    2016/02/09 02:07
    1-
    0+

    هل هذة فزوره؟
    تقاطع مرور مع سكة حديد وسور ....؟ يبقي المرور يمشي ازاي؟؟؟؟؟؟؟ الموضوع عايز احترام للقانون وبس!!!!!!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    صبرى عبدالعال _ الاتصالات سابقا
    2016/02/09 01:31
    1-
    0+

    فضفضة
    سكان تلك المناطق كثيرون على الجانبين والتحرك من جهة الى اخرى مستمر على مدى الاربعة وعشرون ساعة فلم اغلاق هذا المعبر ، لكن الأفضل الببحث عن حل معقول بدلا من وقف حال خلق الله ، وأقترح انشاء نفق أسفل السكة الحديد مثل نفق الشهيد أحمد حمدى الموجود أسفل قناة السويس أو انشاء كوبرى علوى مقابل رسم بسيط للمساعدةفى التكلفة .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق