رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قمة بين ملك البحرين وبوتين فى سوتشى..ونواب فى الدوما يطالبون بإلغاء «الصداقة» مع تركيا

موسكو - سامى عمارة:
وصل ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أمس الإثنين إلى منتجع سوتشى الروسى لإجراء محادثات حول التعاون فى مجالات الاقتصاد والتجارة.

ومن المقرر عقد باحثات قمة روسية بحرينية بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وملك البحرين، الذى وصل إلى روسيا فى زيارة عمل.

وفى غضون ذلك، تقدم عدد من نواب مجلس الدوما عن الحزب الشيوعى الروسى باقتراح إلى الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرجى لافروف باقتراح حول إلغاء معاهدة الصداقة الموقعة مع تركيا فى عام ١٩٢١ "حفاظا على مصالح روسيا ولتأديب تركيا"، على حد قول أحد نواب مجلس الدوما.

وطالب النواب فى رسالتهم بضرورة إعادة النظر فى كل البنود التى تنص عليها هذه المعاهدة وما يتعلق منها بالإضرار بمصالح روسيا وحلفائها على ضوء تصاعد العدوان التركى ضد روسيا.

وفى غضون ذلك، أعلن سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى عن بدء مناورات عسكرية مفاجئة لقوات المنطقة العسكرية الجنوبية بكل ما يتعلق بها من رفع درجة الاستعداد ومشاركة القوات الجوية وقوات المظلات.

وقد بدأت المناورات فى الساعة الخامسة من فجر أمس الإثنين بموجب أمر القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس فلاديمير بوتين بهدف مراجعة درجة استعداد القوات واتقان كل العمليات والمهام المتعلقة بمواجهة التنظيمات الإرهابية وتصفية آثار الكوارث الطبيعية ومراجعة مدى قدرة القوات على المناورة وتصدى منظومات الدفاع الجوى لهجمات طيران وصواريخ العدو المحتمل وحماية مقار المؤسسات العسكرية والحكومية.

وفى غضون ذلك، كشف جهاز الأمن الروسى عن أن قوات الأمن ألقت القبض على ٧ من أعضاء تنظيم داعش الإرهابى فى مدينة إيكاترينبرج فى جبال الأورال كانوا يخططون لشن هجمات فى موسكو وسان بطرسبرج.

وأشار إلى أن المجموعة تضم مواطنين روسا ومن دول آسيا الوسطى كانوا يخططون كذلك لشن هجمات فى منطقة سفيردلوفسك فى جبال الأورال.

وأضاف أن المجموعة يقودها إرهابى داعشى وصل قادما من تركيا، ولم يورد الجهاز مزيدا من التفاصيل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق