رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«الحرنكش» للقضاء على الأنيميا وخفض السكر

ولاء يوسف
الحرنكش من النباتات التى عرفت منذ القدم إذ إن القدماء المصريين كانوا يعتبرونه مقويا عاما للجسم، كما أكد الباحثون أنه له صفات علاجية ممتازة فى الوقاية من مرض السرطان وغيرها من الأمراض.

وتؤكد د. نيرمين فاروق أستاذ الفسيولوجى بجامعة حلوان هذه المعلومات مضيفة أنه إذا تناولت المرأة 9غرامات من ثمرة الحرنكش، فهى تقى نفسها من ارتفاع الكوليسترول فى الدم وارتفاع الضغط، بل وتحافظ على معدلات انزيمات الكبد.

وتضيف أن الحرنكش يعتبر من النباتات التى تفيد مرضى السكر بشكل مذهل لأنه يخفض من سكر الدم 40%، كما أثبتت الدراسات احتوائه على الألياف بما لها من قيمة غذائية، وهو وسعره مناسب للجميع .

وهناك نصيحة أخري وهى التعرض لأشعة الشمس (التى يوجد بها الأنسولين) مفيد أيضا لمرضى السكر.



كما يعتبر الحرنكش من الثمار المهمة لمحاربة الأنيميا ونقص الحديد وإذا خلط فى المنزل مع عصائر الفراولة أوالمانجو أو الجوافة أو البرتقال فهو مفيد جدا للصحة العامة، إضافة إلى خلطه مع باقى الفواكه حيث يحسن طعمه ويرفع من قيمة العصير الغذائية، ويمكن تناوله طازجا .

كما تحتل مصر المرتبة الأولى فى تصدير الحرنكش، ويزرع فى مناطق حوض النيل ولكن موطنه الأصلى أمريكا.

وثمرة الحرنكش غنية أيضا بمواد ذات تأثير مضاد للحساسية أو الالتهاب لاحتوائها على كمية » كاروتين » وفيتامين(أ) و(ج) وتعادل فى ذلك ثمار الليمون، ويساعد الإنسان على التغلب على مشاكل الجهاز الهضمي.

كما تحسن من قدرات الجسم على امتصاص الحديد، مما يقى من انخفاض الهيموجلوبين فى الدم، بالإضافة إلى الألياف الغذائية والسكريات والكربوهيدرات مما يعطى الحرنكش مكانة عالية فى السلم الصحي، ولا يوجد أى ضرر فى تناوله بأى كمية وبشكل يومي، وهو من النباتات التى تمنح الجسم القوة والنشاط، ويشعر الإنسان عقب تناوله بطاقة عالية،

وقد أجريت تجارب كثيرة حول الاستفادة من نبات الحرنكش فأثبتت انه غنى بالحديد ويقضى على الأنيميا،

كما يمد الجسم بعناصر مهمة مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والدهون والكربوهيدرات .

وأخيرا خبراء التجميل يعتمدون على الحركنش بصورة أساسية فهو جيد لتفتيح البشرة وإزالة الشوائب .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق