رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أطفال «أتوبيس الفن الجميل»

◀ ولاء يوسف
22طفلا من أطفال مدرسة زهراء الأندلس استضافهم أتوبيس الفن الجميل فى جناحه بمعرض الكتاب هذا العام

حيث نفذوا معهم ورشة صناعة تمثال طوله 2 متر لشخصية (كاتب القرفصاء) - كرمز مميز يعبر عن الحدث - عن طريق عجينة الورق، حيث قام الأطفال بجمع كمية كبيرة من الورق المستعمل، ثم تم نقعه فترة فى المياه حتى يصبح عجينة ثم يتم تصفيته بأيديهم ثم لزقه على مجسم التمثال (كراكاز) المصنوع من الورق المقوى ثم يتم تجسيم الورق على التمثال وكسوه بالكامل بالورق.. بعدها تركوا فترة من الوقت ليجف ثم قاموا بتلوين تفاصيل التمثال وإضافة الإكسسوارات المصاحبة له، وذلك تحت رعاية حلمى النمنم وزير الثقافة ود.محمد أبو الفضل رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والشاعر أشرف عامر رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث.

هذا بالإضافة إلى تنفيذ ورشة «ماسكات» بالورق الجليتر الملون على أشكال حيوانات مثل القرد والدب والقط والفراشة بالإضافة إلى أشكال فنية متنوعة للزهور، مع عرض إنتاج ورشة حلى بالنحاس تنفيذ فنانى الأتوبيس.

أما عن معروضات أتوبيس الفن الجميل فكانت عرضا لما يقرب من 20 لوحة فنية من تنفيذ أطفال تميزوا فى أفواج الأتوبيس، كما تم عرض مجسم لجامع استخدم فيه الأطفال الورق المقوى والرمل وزجاجات بلاستيكية والنحاس والزجاج، إلى جانب عرض كتابى أتوبيس الفن الجميل 2015 و2016 اللذين يوثقان أهم أنشطة الأتوبيس بجانب أهم اللوحات المتميزة لأطفال أفواج الأتوبيس خلال تلك الفترات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق