رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«حماية المستهلك» يحيل 8 قنوات فضائية للنيابة

أحال جهاز حماية المستهلك 8 قنوات فضائية للنيابة العامة فى 24 قضية، محذرا جميع المستهلكين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر لما فى ذلك من خطر على الصحة العامة.

وأكد رئيس الجهاز عاطف يعقوب أن التحذير يأتى بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من شرائهم منتجات يعلن عنها بالفضائيات وتبين أنها غير صالحة للاستخدام ولا تؤدى إلى أية فائدة طبية، مضيفا أنه تم تفعيل إدارة الإعلانات المضللة التى تقوم برصد ومراقبة الإعلانات الخادعة على مدار24 ساعة من خلال المرصد الإعلامى للجهاز واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وقال إنه تم رصد إعلانات مضللة تبث على شاشات 8 قنوات فضائية للترويج لمنتجات طبية بادعاء قدرتها على علاج عدد من الأمراض على خلاف الحقيقة، لافتة إلى مخاطبة وزارة الصحة للإفادة عما إذا كانت المنتجات المعلن عنها مسجلة بالوزارة، وحاصلة على ترخيص من عدمه، وأفادت الوزارة بأن المنتجات غير مسموح بتسجيلها كأدوية بشرية أو مستحضرات تجميل ولا بأغراضها العلاجية المعلن عنها. وأضاف أنه تم إحالة القنوات للنيابة العامة لقيامها ببث إعلانات على شاشاتها عن منتجات تعمل على علاج الضعف الجنسى عند الرجال وزيادة كثافة الشعر وعلاج آلام والتهابات العظام وكل ذلك على خلاف الحقيقة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    2016/02/07 10:56
    0-
    2+

    ولماذا ل نذكر أسماء القنوات ،وأسماء المنتجات ؟؟؟
    ولماذا ل نذكر أسماء القنوات ،وأسماء المنتجات ؟؟؟ كان لابد من تحديد أسماء القنوات ،وأسماء المنتجات لكى تعم الفائدة للقارئ ،ويحذر ذلك ،ولماذا يسكت الجهاز عن قنوات مسابقات النصب ؟؟ المهندس محمود عبدالحميد محمد بباريس
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    د.عبدالوهاب - الاسكندرية
    2016/02/07 10:30
    0-
    0+

    بعد إيه.
    الموضوع زاد وزاد وزاد ..وطالما شكونا ولفتنا الأنظار ولا مجيب ولا حسيب ولا رقيب ..أحد المروجين لهذه العقاقير المضروبة أصبح عضوا في مجلس النواب بعد أن حقق الملايين من خلال تجارة الوهم.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق