رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ألا يكفى؟

نداءات كثيرة ومتكررة فى مناسبات شتى وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسى للشعوب العربية والإسلامية وقادتها بأن حافظوا على بلادكم ولا تقتتلوا فيما بينكم حتى لا تبيدوا ثرواتكم البشرية والمادية

ولا تستنزفوا قوتكم فيما لا طائل من ورائه إلا ضعفكم وقوة أعدائكم ومن يتربصون بكم.. إن هذه النداءات تصدر من قلب وعقل رجل محب لله وللإنسانية ولبلده وجميع البلدان المحبة للسلام، ثم فوق هذا وذاك رجل عسكرى لديه الخبرة والحنكة والمعلومة، وإن لم تكن تحذيراته كافية لإقناع أبنائنا ومواطنينا وأبناء الدول المجاورة ومواطنيها، فهل يقنعنا ما قاله ويقوله الحاخام الإسرائيلى (آفى شمعون) وتناقلته وكالات الأنباء من أن إسرائيل هى الدولة الوحيدة الآن فى العالم التى تنعم بالأمن والاستقرار مقارنة بجيرانها، فمصر تحاكم رئيسين لها ومنشغلة بتأمين حدودها مع أخواتها، والجيوش العربية منهكة ومنقسمة فيما بينها، حتى السعودية أصبح شعبها لا يشعر بالأمان، وأكد الحاخام أن الوقت الذى كان يمشى فيه الإسرائيليون خائفين قد انتهي، وأن هذا يعتبر إيذانا بنزول المسيح المخلص الذى سيقود الإسرائيليين ـ حسب قوله ـ للسيطرة على العالم.

والسؤال الآن الذى يجب أن نوجهه إلى أنفسنا جميعا: ألا يكفى ذلك حتى نقتنع ونكف عن تدمير أنفسنا؟، وإن لم يكن يكفى فماذا ننتظر من كوارث ومحن أكثر مما نعيش فيه لكى نستيقظ ونراجع أنفسنا وضمائرنا ونرجع إلى الله لا إلى أنفسنا وأهوائنا ومناصب لن تدوم لنا نتقاتل عليها من أجل دنيا زائلة حتى إذا ما وصلنا إليها يكون العمر قد انتهى ولا نجد إلا الله تعالى أمامنا ليوفينا حسابنا ويسألنا عن أعمالنا، ترى ماذا سنقول لربنا؟!

د. سمير محمد البهواشى

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    حيران
    2016/02/07 12:29
    0-
    0+

    سؤال
    عندى سؤال اريد الاجابة عليه بثلاث كلمات فقط ، فهل أجد من يجيبنى ؟؟ السؤال يقول : هل ما يحدث لنا وبأيدينا - نحن العرب والمسلمين - ذكاء من أعدائنا أم غباء فينا ؟؟؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق