رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«البراءة» المهاجرة .. جريمة مجتمع

اعدت الملف: أمل ابراهيم سعد
هجرتكم تحمل بين طياتها معانى كثيرة ..تعنى جريمة مجتمع مكتملة الأركان ,فليست أمواج البحار المتلاطمة هى التى عصفت بهم فى ظلمات الليل فى رحلة إلى المجهول

ولكننا جميعا –فى حقيقة الأمر الذين قذفنا بهم إلى هذا المصير المؤلم عمدا أو دون قصد ولكنهم بالقطع ضحايانا دون مواربة أو تبادل الاتهامات .. قد يرى البعض أن هجرة 2500 طفل لاتعنى ظاهرة ولكننا على الجانب الأخر نرى أن محاولات طفل واحد رصيده فى الحياة 14 عاما فقط للهجرة هى فى حد ذاتها كفيلة بالتحرك السريع للرصد والمواجهة.

«قضية الاسبوع» نجحت فى الوصول إلى نماذج من هؤلاء الأطفال الذين خاضوا التجربة، من خلال ما روته ألسنتهم ولم نغفل التساؤل عن دور الدولة كما حدثتنا عنه وزيرة الهجرة..السطور التالية تدق نواقيس الخطر وتنتظر التحرك السريع .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    فتحى إبراهيم حمودة
    2016/02/06 10:44
    0-
    0+

    لماذا القصر؟
    كما تعملون بأن عصابات تهريب البشر لديها من الخبرة والمعرفة بقوانين كل بلد مصدرة ومستقبلة للهجرة وخاصة الهجرة غير الشرعية ، لذلك تهريب القصر هو أحد أهداف عصابات تهريب البشر وذلك لأن بعض الدول ومنها إيطاليا التي لا تجرم تواجد هم على أرضها إذا تم القبض عليهم ولا تقوم بإعادة القصر إلى البلاد القادمين إليها ، ولذلك من المدخل اخذت هذه العصابات هذه الثغرة لتقوم بعملية تهريب القصر إلى هذه البلاد .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق