رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بانوراما المطار

حسـين الـزناتى
> تقديم وزير الطيران ملف تأخير الانتهاء من أعمال تطوير مبنى الركاب رقم «2» بمطار القاهرة للرقابة الإدارية يعنى أن هناك قصورا فى الأداء.. الإعلان عن نتيجة التحقيق فى هذا الملف يجب أن يكون قريبا وطرحه على الرأى العام فورا لمعرفة الحقائق كاملة حول أسباب التأخير!

> حرص وزير السياحة على الحديث الدائم عن الطيران، وكأن الطيران هو أساس مشكلات انخفاض الحركة السياحية الى مصر يثير التعجب والحيرة، خاصة عندما نسمع بعض الأصوات التى تسعى لضم الوزارتين فى وزارة واحدة.. والسؤال ماذا يريد هؤلاء؟!.. ألا يكفى ما تواجهه الحركة السياحية من انخفاض؟! وهو ما يتطلب تركيزا من جانب وزير السياحة وكل الأجهزة والهيئات الموجودة بالوزارة لتنشيط السياحة وفتح اسواق جديدة من مختلف دول العالم، وابتكار اساليب تنشيطية وتسويقية لجذب مزيد من السياح الى مصر بدلا من الاكتفاء بتعليق شماعة تراجع السياحة على قطاع الطيران الذى لا يتوانى فى تقديم جميع التسهيلات للقادمين الى مصر سواء كانوا مجموعات سياحية أو شركات طيران ترغب فى القدوم الى البلاد!

> الروح الجديدة التى نلمسها فى التعامل بين شركة ميناء القاهرة الجوى، برئاسة المهندس محمد سعيد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى وشرطة مطار القاهرة بقيادة مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة اللواء فهمى مجاهد، انعكست فى قيامهما معا بجولات تفقدية بالمطار، وهو ما يؤكد ضرورة التعاون والتنسيق بينهما بما يخدم منظومة العمل بالمطار.

> اعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة لمصر للطيران تشكيل مجلس ادارة جديد لشركة مصر للطيران للخدمات الجوية برئاسة مجدى علوان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وذلك لمدة ثلاث سنوات، ومن ناحية أخرى وقعت شركة الخدمات الجوية بروتوكول تعاون مع كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان فى مجال التدريب المتخصص والضيافة.

> دورات المياه بمطار القاهرة للأسف معظمها مازال فى حالة سيئة، وظاهرة ابتزاز الركاب من بعض العاملين بها للحصول على «بقشيش» مازالت موجودة.. من يراقب هولاء؟ والى متى ستبقى دورات المياه على هذا النحو فى مطار دولى؟!

> انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة تهريب لوحات الاتصالات المحظورة، حيث ضبطت جمارك البريد السريع بقرية البضائع بمطار القاهرة خمس محاولات خلال اسبوع واحد. وصلت داخل طرود بريدية قادمة من الصين.. رغم ان عمليات الضبط تعكس يقظة رجال الجمارك فهى تحتاج الى ضرورة التوصل الى أصحاب عمليات التهريب ومحاصرة انتشار الظاهرة.

> قامت مصر للطيران مجانا بشحن نحو 1.5 طن لمنتجات ولوحات واعمال فنية مصرية لعرضها فى البازار الخيرى المقام فى باريس، والذى سيتم التبرع بعائد بيع تلك المعروضات لصالح مرضى أحد مستشفيات علاج السرطان بمدينة الأقصر بصعيد مصر.. الأمر يستحق الإشادة بالشركة الوطنية فى دور مسئوليتها الاجتماعية.

> حتى الآن لم يتم تنفيذ المشروع العلاجى الخاص بأسر العاملين بالشركة القابضة للمطارات والشركات التابعة لها، أسوة بباقى الشركات التابعة لوزارة الطيران.. فهل يتخذ وزير الطيران قرارا بسرعة إنهاء هذا المشروع لرفع كاهل تكلفة العلاج على العاملين؟!

> تمكنت إدارة تأمين الركاب بمطار القاهرة من ضبط آخر «تقاليع» محاولات التهريب حيث ضبطت راكبا مصريا قبل سفره الى دبى على رحلة مصر للطيران وبحوزته كمية من مصل طبى بيطرى خاص بعلاج مرض الجديرى للجمال، قام بإخفائها وعددهم «372» أمبولا داخل لفائف من الفطير!

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق