رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

6 عقود على أول عدد لمجلة «ميكى»

فى مثل هذه الأيام من عام 1959 كنا فى مصر نحتفل بظهور أول أعداد مجلة «ميكى» والتى مازالت حتى الآن تشكل وعى ووجدان و ثقافة أطفال مصر و العالم العربي.

كان الظهور الأول لشخصية ميكى فى مجلة سمير فى خمسة أعداد خاصة، إلا أنه استحق عن جدارة أن ينفصل هو و أصدقاؤه فى مجلة مستقلة ظلت دار الهلال تحت إشراف الأستاذة ناديا نشأت تصدرها شهريا لمدة ثلاث سنوات ثم بعد ذلك أسبوعيا. وجدير بالذكر أنه بالرغم من أن ميكى شخصية أجنبية 100٪ من نسج خيال والت ديزنى إلا أنه لم يجد أية صعوبة فى دخول قلوب ملايين الأطفال المصريين حول العالم بل ونجح المشرفون على المجلة فى تقديمه فى قصص من واقع تفاصيل حياتنا اليومية مثل «ميكى مسحراتى عبر الزمن» وكانت من تأليف الأستاذ مجدى نجيب ورسوم محمد التهامى وصدرهذا العدد فى عام1967 .

وبعد 44 عاما من إصدارها فى مصر عن دار الهلال، توقفت المجلة عن النشر ولم يخرج العدد 2189، حيث سحبت شركة ديزنى الترخيص بسبب خلافات حول جودة الطبعة و الإعلان وكان خبرا حزينا فى جميع الأوساط المصرية التى تربت جيلا بعد جيل على مجلة ميكي، لكن لحسن الحظ عاد ميكى من جديد فى عام 2004 ليخرج علينا أسبوعيا من دار نهضة مصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق