رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

دمياط تتخلص من «القمامة»

دمياط ـ حسن سعد:
بدأت محافظة دمياط فى التخلص من أكبر وأخطر كارثة بيئية منذ سنوات طويلة فى منطقة »شطا«، حيث يوجد أكبر مقلب للقمامة بالمحافظة يتوسط عددا من المدارس والعمارات السكنية ومركز الشباب،

فقد تقرر البدء فى نقل جبال القمامة إلى مصنع أبو جريدة لتدوير القمامة بمركز فارسكور ( بعد تطويره وتحديثه) وذلك من أجل حماية البيئة وإنقاذ آلاف المواطنين من هذا الكابوس الجاثم على صدورهم منذ سنوات طويلة.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط انه تم البدء فى الإجراءات التنفيذية لنقل مقلب شطا من موقعه الحالى إلى مصنع أبو جريدة لتدوير القمامة التى تصل إلى 500 ألف متر مكعب وفقا للمقايسة التقديرية لحجم المقلب.

وشدد المحافظ على مدير عام البيئة بالتنسيق مع وزارة البيئة لنقل مقلب شطا ورأس البر وجميع المقالب الموجودة بالمحافظة لوقوعها بالقرب من الكتلة السكنية.

وأعطى المحافظ تعليمات للواء ممدوح طه رئيس مركز ومدينة دمياط بالتنسيق مع مسئولى مصنع أبو جريدة لنقل كميات القمامة ونقل المخلفات إلى المصنع خاصة بعد أن تمت إضافة خطين جديدين لمضاعفة الإنتاج بمصنع أبو جريدة فى إطار أعمال التوسعات والتطوير بعد نجاح المساعى الخاصة بإضافة نحو 98 فدانا لتوسعة المصنع لاستيعاب خطوط إنتاج جديدة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق