رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وضع حجر أساس مشروع طريق الهضبة الغربية بأسيوط

أسيوط ـ حمادة السعيد:
قام المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط واللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان بوضع حجر أساس المرحلة الأولى لمشروع طريق الهضبة الغربية الذى يبلغ طوله 12 كم بتكلفة 90 مليون جنيه.

وصرح محافظ أسيوط بأن طريق الهضبة الغربية سيساعد فى إحداث تنمية حقيقية (عمرانية، زراعية اقتصادية، سياحية) على أرض المحافظة، وسيسهم فى حل مشاكل الإسكان من خلال إنشاء 3 تجمعات عمرانية على جانبيه تبلغ مساحتها 10 أضعاف مدينة أسيوط الحالية، وبالتالى سيسهم فى خفض أسعار العقارات والوحدات السكنية. وأضاف أن المشروع سيدعم المناطق الصناعية ويوفر مساحات أكبر للصناعات المتنوعة، كما سيحافظ على الرقعة الزراعية ويحد من العشوائيات.

وأكد أن من ضمن مميزات المشروع، توفير مسافة حوالى 15كيلو مترا للوصول من مدينة أسيوط إلى مطار أسيوط الدولي، وسيربط بين شبكة طرق إقليمية هى الطريق الغربى (القاهرة/سوهاج - القاهرة/الخارجة) والطريق الزراعى والطريق الصحراوى الشرقى وطريق أسيوط / البحر الأحمر وطريق الجيش.

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتعمير إلى أن مشروع محور طريق الهضبة الغربية يبدأ من الطريق الصحراوى الغربى ويمتد حتى الطريق الدائرى لأسيوط وكوبرى الواسطي. وتم إسناد مرحلته الأولى إلى شركة المقاولون العرب بطول 12 كم. وتم الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمرحلة الثانية التى يبلغ طولها 10 كم، منوهاً أن الطريق يتكلف 300 مليون جنيه تم رصد 50 مليون جنيه ضمن الخطة متوسطة الأجل للجهاز 2014/2015.

وقالت المهندسة إيمان محمود المديرة العامة التخطيط العمرانى بالمحافظة إنه تم تخصيص مساحة 3747 فدانا لصالح محافظة أسيوط بقرار من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإنشاء أول تجمع عمرانى كمرحلة أولى على الجانب الجنوبى للطريق الجارى تنفيذه، وسيتم إنشاء تجمعين آخرين مستقبلاً بمساحة تصل إلى 10 آلاف فدان وسيتم تقسيمها الى مناطق اسكان شباب بالإضافة إلى مناطق رجال الأعمال ومشروعات للإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل والاستثمار وسيتم تزويدها بجميع الخدمات ومشاريع البنية التحتية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق