رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الصحة : مصر خالية من حالات الإصابة بفيروس «زيكا »

كتب ـ حسام زايد:
اكد الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للطب الوقائى ان مصر خالية تماما من فيروس زيكا، ولا يوجد حالات مصابة أو مشبه فى اصابتها.

وأوضح ان وزارة الصحة تتخذ جميع الأجراءات الخاصة بترصد مسار الفيروس على مستوى العالم بشكل دقيق و لحظة بلحظة، كما تقوم بأجراءات الترصد الداخلي، بالاضافة الى فرض اجراءات الحجر الصحى على جميع المنافذ المؤدية الى مصر ، حيث يتم الكشف على الحالات القادمة من الدول التى يوجد بها إصابة.

وأضاف أنه لا يوجد بين مصر والدول المنتشر بها الفيروس فى امريكا اللاتينيه وأمريكا الوسطى رحلات طيران مباشرة، كما انه يتم رش المبيدات للقضاء على اى بعوضة داخل الطائرات القادمة من المناطق المشتبه فيها.

وأوضح ان فيروس «زيكا» أصبح ينتشر فى دول أمريكا اللاتينية بمعدلات خطيرة، الأمر الذى جعل الجهات الصحية داخل 20 دولة فى إطلاق تحذيرات خاصة بعد الشكوك الكبيرة فإن الأصابة بالفيروس وراء الزيادة الكبيرة فى أعداد حالات ولادة أطفال برؤوس صغيرة الحجم، وهو مرض يصيب الجهاز العصبى للأطفال المولودين حديثا لأمهات مصابات بالفيروس فى البرازيل بشكل رئيسي.

وتشير التقارير العالمية إلى أنه لا يوجد مصل للوقاية من فيروس «زيكا»، فى حين انه تنتقل عن طريق البعوض. ومن حانبها لم تنصح منظمة الصحة العالمية بأى قيود على السفر أو التجارة فيما يتعلق بمرض فيروس «زيكا». وكتدبير احترازي، قد تتيح بعض الحكومات الوطنية نصائح عامة تتعلق بالصحة والسفر لمواطنيها بناء على تقديراتها الخاصة، فيما تعقد غدا المنظمة أجتماعا لمتابعة الوضع العالمى لتطور الفيروس وأتخاذ التدابير اللازمة لمكافحته ومنع انتشاره، واصدار التوصيات الخاصة بها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    HGG
    2016/01/31 09:06
    0-
    0+

    زيكا في اللحوم
    إذا كنا نستورد أغلب اللحوم والمواشي من البرازيل فمن الطبيعي أن مصر هي أكثر دولة تتعرض لخطر الأصابة بهذا المرض فهل يعي المسؤلين هذا الأمر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق