رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اليوم انطلاق الدور قبل النهائى لأمم إفريقيا لكرة اليد
مصر تواجه أنجولا فى لقاء «صعب» .. وتونس مع الجزائر «خارج التوقعات»

محمد نبيل :
تدخل اليوم بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة اليد الـ22، والمقامة بالقاهرة وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، مراحلها النهائية وتزداد صعوبتها، بعدما أفرزت منافستها أقوى أربعة فرق وصلت إلى الدور قبل النهائي، والذى يبدأ فى الخامسة والنصف مساءً بمواجهة صعبة وغير مضمونة بين الشقيقين الجزائرى والتونسى على ملعب الصالة الرئيسية، ليكون أحدهما طرف المباراة النهائية، أمام الفائز من اللقاء الثانى والذى يبدأ فى الثامنة على نفس الملعب، ويجمع مصر وأنجولا فى لقاء صعب هو الآخر، لما يتمتع به المنتخب الأنجولى من قوة ومهارة كبيرين.

وبطبيعة الحال فأن مباراة المنتخب الوطنى سوف تكون هى الأهم بالنسبة للجماهير وتنتظر الفراعن فى النهائى والمنافسة على اللقب بقوة من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى اولمبياد ريو دى جانيرو 2016، ولكن يكفى القول إن الفوز الليلة يضمن للفريق التأهل إلى منافسات كأس العالم بفرنسا 2017، والذى يتأهل له أصحاب المراكز الثلاثة فى البطولة.

ولكن الجماهير لا تنتظر من المنتخب الوطنى مجرد التأهل إلى منافسات كأس العالم، ولن ترضى بغير لقب البطولة والتأهل إلى اولمبياد ريو. ويعلم جيداً الجهاز الفنى بقيادة مروان رجب، أن كل مبارياته السابقة فى البطولة باستثناء مواجهة الجزائر، كانت سهلة مقارنة بمواجهة الليلة القوية والغير مضمونة بالمرة، فالمنتخب الأنجولى أحد القوى الافريقية القادمة والتى تعيش فترة تطور فى الأداء الخططى والمهارى للاعبيه، ولديهم طموح كبير فى تخطى الفراعنة وتحقيق مفاجأة بالبطولة، وهو ما يصنع عبء جديد للمباراة.

من جانبه أكد مروان رجب المدير الفنى للمنتخب الوطني، صعوبة لقاء اليوم موضحاً أن المنتخب الأنجولى يضم لاعبين على مستوى متميز فنياً وبدنياً، لاسيما و أن المنافس خاض فترة اعداد جيدة قبل المشاركة فى البطولة، ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية ومنافسة قوية، مشيراً فى الوقت نفسه إلى ثقته فى قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز والتأهل.

كما رفض رجب، المقارنة بين مستوى المنتخب الوطنى ونظيره التونسي، حيث أشار إلى أن الأخير تعرض لمواقف صعبة فى مبارياته الماضية أمام الكونغو والكاميرون، وأن مستوى منتخب الفراعنة يسير بشكل جيد ومستقر نحو حصد لقب البطولة.

وكان المنتخب الوطنى قد تأهل لنصف النهائى بعد فوز ساحق على الكونغو بنتيجة 39-18 فى دور ربع النهائى للبطولة، فيما تأهل منتخب أنجولا بعد فوز صعب على المغرب 22-21.

أما اللقاء الأول للدور قبل النهائى الليلة، فسيكون من أقوى المباريات على الاطلاق لا سيما وأنه يجمع بين حامل اللقب المنتخب الجزائرى والمنتخب التونسى أحد الفرق المرشحة بقوة للحصول على اللقب، وتنتظر الخضر مهمة صعبة، بأعتراف صالح بوشكريو المدير الفنى للجزائر، والذى أكد اهتمامه بمعالجة الاخطاء التى وقع فيها لاعبوه خلال المباريات الأخيرة، مع التركيز على الجوانب النفسيه لمحاربى الصحراء لتحقيق الفوز فى المباراة التى وصفها بديربى شمال افريقيا . وقال المدرب: سنقاتل من أجل تحقيق الفوز والتأهل لنهائى البطولة والدفاع على لقبنا والتأهل إلى اولمبياد ريو دى جانيرو.

أما سيلفان نوى المدير الفنى للمنتخب تونس فقد أعترف بصعوبة مباراة اليوم أمام منتخب الجزائر، معتبرها من أقوى اللقاءات التى سيلعبها فى البطولة حتى الآن، لا سيما فى ظل المشاكل التى يعانيها فريقه فى خط الهجوم، ووجود صعوبة فى إنهاء الهجمات واحراز الأهداف، وهو ما جعل الفريق يتأر بشكل واضح أمام منتخب أنجولا فى نهاية مباريات الدور التمهيدى للبطولة، ولكن ما يمنحنا القوة فى المباريات هو مستوى مجموعة الدفاع التى تقدم أفضل مستوياتها فى البطولة.

واعتقد المدرب أن مباراته اليوم مع الجزائر غير مضمونة ولها حسابات معقدة ويجب أن يسعى من البداية للفوز لصعوبة وقوة المنافس.

فى سياق مختلف، يعقد مساء اليوم حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد ورئيس اللجنة الثلاثية، مؤتمراً صحفيا عقب مواجهة مصر مع أنجولا للحديث عن أزمة النادى الأهلي، ومن المنتظر ان يكشف رئيس اللجنة المنتدبة من الأولمبية الدولية لحل الأزمات الخاصة بالرياضة المصرية، خلال المؤتمر الحقائق الخاصة بقرار حل وتعيين مجلس ادارة النادى الأهلى برئاسة محمود طاهر.

مدرب الكونغو: اللقب للفراعنة


أكد ماتونجو ريجيس المدير الفنى لمنتخب الكونغو برازافيل، أن المنتخب المصرى استحق الفوز الذى حققه فى مباراة الفريقين فى دور الثمانية، والتى انتهت بفوز الفراعنة 39-18. وقال ريجيس: قدم الفراعنة أداء مميزا خلال فعاليات المباراة، وكانوا الأجهز للفوز باللقاء والتأهل لنصف النهائي، وأعتقد أن اللقب سيكون مصرياً.

وحاولنا مجاراة المنتخب المصرى فى المباراة، ولكن فارق الإمكانيات البدنية والفنية كان لمصحلة الفراعنة. وأضاف: أتمنى تحسين مركز منتخب بلادى فى التصنيف الجديد للعبة، من خلال مشاركته فى الملحق المؤهل لأولمبياد ريو دى جانيرو والذى يقام فى تونس.

الجماهير المصرية ساندت تونس والجزائر


قدمت الجماهير المصرية نموذجا رائعا فى التشجيع المثالي، ومساندة الأشقاء العرب فى البطولة، بعد أن حضرت لمؤازرة منتخبى الجزائر وتونس فى دور الثمانية أمام الكونغو الديمقراطية والكاميرون،

والذى سبق مواجهة مصر مع الكونغو، وقامت بتحفيز الأشقاء بشكل كبير بعد أن كاد كل منهم يتعثر فى لقاء دور الثمانية.

وهو ما استقبلته بعثتا الفريقين بسعادة بعدما شعرنا بوعى الجماهير المصرية التى عملت بمبدأ "أنا وأخويا على ابن عمي".

العقوبة فى انتظار مدرب الجابون


تخلف المدير الفنى لمنتخب الجابون جوزيف بلانكو، عن حضور المؤتمر الصحفى الخاص بمباراة فريقه أمام ليبيا، والتى خسرها بنتيجة 26-29، وهو ما يعنى توقيع عقوبة عليه من قبل الاتحاد الافريقي.

وأكد عفت رشاد رئيس اللجنة الفنية للبطولة، أن اللجنة سترسل تقريراً للجنة المنظمة من الاتحاد الأفريقي، تخطرهم فيه برفض المدرب الجابونى حضور المؤتمر الصحفي، وستقوم اللجنة المشكلة من الاتحاد الأفريقى بتحديد نوع العقوبة، ما اذا كانت مالية أو فنية على المدرب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق