رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

السويد تطرد ٨٠ ألف مهاجر .. ومسيرة مناهضة للاجئين بألمانيا

عواصم عالمية - وكالات الأنباء - أثينا - عبد الستار بركات:
فى إطار تصاعد مخاوفها الأمنية من تزايد أعداد اللاجئين على أراضيها، أعلن أنديرس يجمان وزير الداخلية السويدى أمس أن بلاده ستطرد نحو ٨٠ ألف مهاجر وصلوا إلى السويد فى عام ٢٠١٥ وتم رفض طلب اللجوء الذى تقدموا به.

وأوضح فى تصريحات لصحيفة «داجينس أندستري» المالية وللتلفزيون العام «إس فى تي» أنهم يتحدثون عن ٦٠ ألف شخص لكن العدد يمكن أن يرتفع إلى ٨٠ ألفا من أصل ١٦٣ ألفا طلبوا اللجوء فى السويد العام الماضى وسيكون عليهم إما مغادرة البلاد طواعية أو ترحيلهم بالقوة. وفى غضون ذلك، رفضت اليونان أمس الانتقادات الأوروبية التى اتهمتها بالإهمال الشديد فى إدارة حدودها فى مواجهة تدفق اللاجئين، وأنها أصبحت مفتوحة للآلاف من اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إليها يوميا.

وذكرت أولجا جيروفاسلى المتحدثة باسم الحكومة اليونانية أنه على الرغم من أن اليونان تبذل قصارى جهدها، إلا أنها لم تتلق سوى استجابة محدودة على مطلبها بالحصول على قدر أكبر من المساعدات الأوروبية بشأن تسجيل اللاجئين الوافدين إلى أراضيها. وفى غضون ذلك ، تواصلت حوادث قوارب الهجرة المأساوية ، حيث أعلن حرس السواحل اليونانى غرق ١٢ مهاجرا بينهم ثمانية أطفال فى بحر إيجة قبالة جزيرة يونانية قريبة من تركيا مع استمرار المهاجرين فى القيام بالرحلة البحرية إلى أوروبا رغم طقس الشتاء القاسي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق