رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حازم فهمي : مبادرات مصرية للتعاون مع دول أفريقية في «منتدي الاستثمار» بشرم الشيخ

> كتبت ـ دينا كمال:
السفير الدكتور حازم فهمي
أكد أربعة رؤساء دول، هي الجابون والسودان والسنغال ونيجيريا مشاركتهم في منتدي الإستثمار في أفريقيا، والمقرر عقده في شرم الشيخ يومي 20 و21 فبراير القادم. وأشار السفير الدكتور حازم فهمي المنسق العام للمنتدي والمتحدث الرسمي باسم المؤتمر إلي أنه تم توجيه 21 دعوة لرؤساء أفارقة لحضور المنتدي،والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي. كما سيشارك في المؤتمر 500 شركة ورجل أعمال أفارقة ودوليين.

وينظم المنتدي الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع وزارات الاستثمار والتجارة والصناعة والتعاون الدولي، كما يقدم الدعم الفني المكتب الإقليمي للكوميسا.

وقال فهمي في تصريحات لـ«الأهرام» إن المنتدي يمثل خطوة نحو تحقيق بنية تحتية للتكامل الاقتصادي بين الدول الأفريقية. كما يعد المؤتمر استكمالا لقمة التكتلات الإقتصادية التي عقدت في يونيو الماضي بمدينة شرم الشيخ. كما يهدف للتوصل لخطوات لإنشاء أكبر منطقة تجارة حرة علي مستوي القارة الأفريقية حيث يتم التفاوض علي إنشاء منطقة حرة موحدة بالقارة السمراء بحلول عام 2017.

وعن المبادرات التي ستقدمها مصر للمنتدي أكد حازم فهمي أنه سيتم الإعلان خلال المؤتمر عن عدة مبادرات للتعاون بين مصر وعدد من الدول الافريقية. وأضاف أن المنتدي يهدف أيضا لتحقيق تواصل بين القطاع الخاص في الدول الافريقية لبناء جدول أعمال أفريقي . كما تأكد مشاركة 21 هيئة استثمار افريقية في المؤتمر.

وعن أهم المحاور التي يرتكز عليها المنتدي، قال فهمي إن هناك خمسة محاور رئيسية، هي: الطاقة، البنية التحتية، الصحة والدواء، تكنولوجيا الاتصالات والتكنولوجيا المعلوماتية، وأخيرا الزراعة.

وأكد أن انعقاد هذا المنتدي بعد مؤتمر التكتلات الاقتصادية الذي عقد العام الماضي ماهو إلا دليل ملموس علي مدي التزام مصر نحو تحقيق التنمية والتكامل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق