رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

شريف إسماعيل : الثقافة من أهم مرتكزات قوة مصر الناعمة

◀ ‫كتب ــ سحر زهران ومحمد فؤاد :
أشاد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، خلال افتتاحه معرض الكتاب أمس باختيار شعار «الثقافة فى المواجهة» كعنوان لهذه الدورة من المعرض، مؤكداً أن الثقافة ستظل مصدراً لقوة الشعب المصري، وسلاحه الرادع فى مواجهة كل من يحاول أن ينال من ثقافته وهويته، وأضاف أن الثقافة هى من أهم مرتكزات القوة الناعمة لمصر فى علاقاتها مع شعوب العالم، حيث ساهمت مصر بمفكريها ومثقفيها فى إثراء الفكر الإنسانى ونقل المعرفة والآداب والعلوم.

وأكد رئيس الوزراء أن مصر بلد عريق له تاريخ، وحريصة دوماً على القيام بدورها وأداء رسالتها أمام العالم أجمع، مشيراً إلى أن مصر بخير وقادرة على تجاوز كافة التحديات، بتكاتف الجهود والتعاون البناء بين مختلف المؤسسات، وذلك لتحقيق ما نطمح إليه من النهوض فى المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

والتقى رئيس مجلس الوزراء برئيس مجلس الدوما الروسي، داخل جناح روسيا بالمعرض، حيث رحب رئيس مجلس الوزراء بالضيف مثمناً اللفتة الطيبة التى قام بها بمشاركته فى افتتاح معرض الكتاب، وأكد رئيس الوزراء على عمق العلاقات بين مصر وروسيا معرباً عن تقديره للمستوى الراهن للعلاقات بين البلدين ومؤكداً ثقته فى أنه سيتم دفعها نحو المزيد من التقدم، وأمله فى عودة الحركة السياحية إلى التدفق بصورة طبيعية فى المستقبل القريب.

من جانبه أعرب رئيس مجلس الدوما الروسى عن سعادته باللقاءات التى جمعته أمس بالرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصري، مؤكداً أن هذه اللقاءات كانت مثمرة وأكدت له حرص القيادة السياسية فى مصر على تعزيز التعاون مع روسيا. وقدم رئيس مجلس الدوما لرئيس الوزراء هدية عبارة عن مجموعة من الصور عن مصر لفنان روسى قديم كان يعيش فى القاهرة لمدة خمس سنوات.

كما قام رئيس مجلس الوزراء بجولة تفقد خلالها عدداً من أجنحة المعرض، على رأسها جناح دولة البحرين ضيف شرف المعرض، وجناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعدد من الجامعات المصرية، وأجنحة المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وسلطنة عمان، والأردن، وفرنسا، وإيطاليا، والصين وروسيا، وأجنحة وزارتى الدفاع والداخلية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق