رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تكدس بمترو الأنفاق .. وطوارئ بمحافظة القاهرة

متابعة ــ محمد إبراهيم:
شهدت محافظة القاهرة أمس امطارا غزيرة تسببت في اعاقة حركة المرور بالشوارع وميادين القاهرة، مما أدي الي بطء شديد في سير حركة مترو الأنفاق ، واستمرار غلق محطة السادات مما تسبب في تكدس وازدحام شديد للركاب في اتجاه حلوان بمحطة الشهداء .

كما تجمعت مياه الامطار بالشوارع ، وقد نبهت الارصاد الجوية في بيان لها المواطنين لضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وحرص السائقين من الامطار ، وأعلنت محافظة القاهرة حالة الطوارئ لمواجهة موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد اعتبارا من امس وسيستمر حتي نهاية الاسبوع حسب ما ذكرته هيئة الارصاد حيث تم تشكيل غرفة عمليات لمواجهة الامطار ، وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المدن بسرعة التحرك لشفط المياه ورفع آثار الأمطار أولا بأول حتي لا تتسبب في مشاكل أو تعطيل حركة الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس غير المستقر حتي نهاية الاسبوع ، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي أغلب أنحاء البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية علي السواحل الشمالية ، ومتوسطة الشدة علي الوجه البحري والقاهرة حتي شمال الصعيد ، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية علي كل الأنحاء، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلي اضطراب الملاحة علي البحرين الأحمر والمتوسط ، وقد أشار تقرير هيئة الأرصاد الي أن حالة البحرين «مضطربة»، وارتفاع الموج من 3 أمتار إلي 3,5 متر ، والرياح شمالية غربية.

كما تسببت الأمطار الغزيرة وتكثف الشبورة المائية في انعدام الرؤية وانقطاع الكهرباء بعدة مناطق، منها منطقة حلوان ، وعلي الفور قام مسئولو الكهرباء باصلاح العطل .

وتأثرت الطرق وخاصة الطرق الرئيسية الزراعيه السريعة ، كما أدي سوء الاحوال الجوية الي تأخر بعض طلبة الكليات بجامعة القاهرة علي الامتحانات والدبلومات الفنية وقام رؤساء اللجان بمد الوقت للمتأخرين .

وقام بعض السائقين باستغلال سوء الاحوال الجوية ورفعوا تعريفة الركوب.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق