رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أضخم أسطول متكامل بدأ بسيارة "جيب"
إدارة النقل.. "الذراع الطويلة" لأكبر صحيفة بالشرق الأوسط

منذ نشأة "الأهرام" سنة 1875 وصدور أول أعدادها فى أغسطس سنة 1876 كانت جريدة أسبوعية مقرها مدينة الإسكندرية، ثم تطورت فى وقت قياسى لتصبح جريدة يومية وازدادت تطورا وتم نقل مقرها إلى القاهرة وهى اليوم أكبر مؤسسة صحفية بالشرق الأوسط..

كان من أهم عوامل هذا النجاح سرعة حصول "الصحيفة" على الخبر ومدى توسعها فى توزيع إصدارتها، عن طريق أسطول النقل الذى بدا بسيارة جيب للتوزيع وأصبح الآن أسطول النقل بمؤسسة الأهرام أضخم أسطول متكامل لأكبر مؤسسة صحفية بالشرق الأوسط يستطيع استيعاب ضخامة العمل وتزايده بصفة مستمرة نتيجة زيادة الإصدارات الجديدة ومأموريات العمل.
قوام الإدارة العام للنقل نحو 760 موظفا ما بين (مديرين إدارات ومهندس وموظفين وسائقين وفنيين وعمال)، تعمل بروح الأسرة الواحدة وهى فى سباق دائم مع الزمن، بما تمتلكه من المركبات التى بلغت 720 مركبة متنوعة: سيارات نقل ثقيل بمختلف أنواعها ونصف نقل وأتوبيسات ومينى باصات وميكروباصات وملاكى وموتوسيكلات وأوناش.. تنفذ جميع مهام المؤسسة على مدار 24 ساعة إلى كل أنحاء جمهورية مصر العربية، بدءا من مأموريات العمل الخاصة بتوزيع الإدارات والمساعدة فى سرعة إنجاز المهام الصحفية، وإحضار وتوصيل العاملين بالمؤسسة من وإلى محل سكنهم وإلى مواقع العمل المختلفة، بالإضافة إلى (سيارات الإسعاف وتكريم الإنسان)..
ضخامة هذا الأسطول تتطلب وجود إدارة للصيانة من المهندسين والفنيين المدربين على أعلى مستوى، يقومون بتشغيل ورش متكاملة وصل عددها إلى (17) ورشة بموقعى الجلاء وقليوب، تقوم هذه الورش بعمل الصيانة الكاملة للمركبات من عمرات وسمكره وتجديد شامل... إلخ، بالإضافة إلى محطات خدمة المركبات للتزويد بالوقود وأعمال التشحيم والغسيل بالموقعين. كذلك إدارة التراخيص التى تقوم بإنهاء جميع إجراءات التراخيص والتعامل مع إدارات المرور المختلفة.
أما بالنسبة لتشغيل الأسطول فيقوم قطاع الحركة المدرب على إدارة الأزمات بالتشغيل وتنفيذ ما لا يقل عن 426 مأمورية يومياً تقريباً على مدار 24 ساعة إلى كل أنحاء مصر، ويتمثل فى إدارات حركة التوزيع والنقل الثقيل (مقطورة) والنقل والأتوبيسات والخدمة الإنسانية والملاكى والمينى باص والميكروباص والموتوسيكلات. بالإضافة إلى إدارة الشئون المالية والإدارية وإدارة تأمين الحوادث.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق