رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الجيش اليمنى يقترب من صنعاء ..و بحاح يعود إلى عدن

صنعاء -عدن-وكالات الأنباء:
أكد العميد سمير الحاج المتحدث باسم الجيش الوطنى اليمنى أن هناك مفاجآت ستحملها الأيام المقبلة للمليشيات الحوثية، وأن قوات الجيش والمقاومة اقتربت من حدود العاصمة صنعاء.

وقال - فى تصريحات نقلها المركز الاعلامى للمجلس العسكرى اليمنى بتعز جنوب غربى البلاد أمس - "إن الوضع الميدانى حول صنعاء يسير بشكل جيد وبحسب ما هو مخطط له ، وقد اقتربت قوات الجيش والمقاومة من حدود العاصمة صنعاء مما سيغير المشهد وربما يحدث انهيار مفاجئ للمليشيات فى جميع الجبهات". وأشار المركز إلى أن معارك التى وقعت أمس الاول بين قوات الجيش الوطنى والمقاومة وكذلك قصف طائرات التحالف أسفر عن مقتل ١٦ وجرح العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية ، فى الوقت الذى استشهد فيه اثنان وأصيب ٢٢ من المقاومة بالإضافة إلى إصابة ١٢ من المدنيين فى القصف العشوائى الذى تقوم به المليشيات على الاحياء السكنية بمدينة تعز.

وقال سكان إن غارة جوية قتلت قاضيا يمنيا وسبعة من أفراد أسرته فى العاصمة صنعاء أمس الاول فى الوقت الذى سلمت فيه قافلة إغاثة مساعدات غذائية فى مدينة يمنية محاصرة فى الجنوب لأول مرة منذ شهور.ودمر القصف جزئيا منزل يحيى ربيد وهو قاض عينه الحوثيون فى محكمة لأمن الدولة حكمت فى دعاوى مقامة ضد أعضاء فى جماعات متشددة مثل تنظيم القاعدة وحكمت كذلك فى قضايا مقامة ضد الرئيس عبد ربه منصور هادى وغيره من خصوم الحوثيين.وقال سكان إن جميع أفراد أسرة ربيد قتلوا باستثناء أحد أبنائه فى القصف الذى دمر المنزل المؤلف من طابقين.

وتقدمت القوات الموالية لهادى وقوات من دول عربية خليجية باتجاه العاصمة لكنها انخرطت فى معارك على جبهات قتال جبلية على مدى أشهر خاصة فى مدينة تعز فى جنوب غرب البلاد.

وعلق سكان تعز -وهى ثالث أكبر مدن اليمن- وسط تبادل لإطلاق النار وانقطعت عنهم المساعدات الإنسانية لمدة تسعة أشهر ويصف العديد من السكان ذلك بأنه حصار تفرضه قوات الحوثى على المدينة.

وأكد راجح بادى المتحدث باسم الحكومة اليمنية أن نائب الرئيس ورئيس الوزراء خالد بحاح عاد وبرفقته عدد من الوزراء إلى العاصمة اليمنية المؤقتة (عدن) من أجل استئناف عمل الحكومة والسلطة الشرعية.وقال المتحدث باسم الحكومة اليمنية - إن بحاح ووزرائه سيواصلون العمل من عدن، لاسيما بعد أن تم تأمين منطقة سكنية لاستضافة الحكومة. وتابع "لا بد من تواجدنا (الحكومة) على الأراضى اليمنية والتعاون من أجل تثبيت الأمن والاستقرار.وأوضح المتحدث الحكومى اليمنى أن وزراء سبقوا بالحضور إلى عدن وآخرين سيلحقون فى الأيام القليلة القادمة لعقد مجلس الوزارء جلساته .

كما قصفت طائرات دول التحالف العربى مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح فى العاصمة اليمنية صنعاء .حيث استهدفت هذه الطائرات منطقة جبل النهدين ومحيط دار الرئاسة جنوبى العاصمة وسمع دوى انفجارين قويين فى موقع القصف .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق