رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تقنيات أمنية جديدة لمكافحة الإرهاب و محاكمة المتهمين فى قضية القرن

لمزيد من اجراءات تامين المتهمين فى قضية القرن و اجراء المحاكمات امام محكمة النقض بدار القضاء العالى دون اجراءات أمنية وإخلاء الشوارع المحيطة بالمحكمة يقدم المهندس ماجد فوزى يوسف عدة تطبيقات تقنية بالإستعانة بالكمبيوتر والتليفون المحمول والانترنت.

ويشير ماجد إلى إمكانية الحضور الإلكترونى التفاعلى للمتهمين وذلك يجوز قانونا طبقا لأحكام قانون التوقيع الإلكترونى والخاص بالكتابة الاليكترونية والمحرر الإلكترونى اللذين يمكن بواسطتهم تحقيق اعتماد التوقيع الاليكترونى للمتهم باى وسيلة تقنية تسمح بذلك وبطريقة تفاعلية اثناء المثول أمام هيئة المحكمة بالوسائل التقنية المختلفة والتي تستخدم بالكمبيوتر والتليفون المحمول والانترنت فى ذات الوقت .

وطبقا للدراسات الأمنية والعلمية والتقنية والتشريعية التي قام بها ماجد والتي حصل من خلالها على جوائز الدولة وبراءة اختراع عن الهوية الالكترونية والمؤسسات الرقمية فإنه ثبت واقعيا وجوب احلال وتجديد المؤسسات التقليدية واتاحتها على الشبكات التى تسمح لها بذلك لتحقيق إنجاز غير مسبوق بتكامل التقنيات الحديثة مع التشريعات القانونية والنظم الامنية الاليكترونية وتنفيذها على ارض الواقع وثبت نجاحها في الغرب وحقق لها الافلات من الأزمة المالية العالمية .

ويفرض الواقع الحالي ضرورة الاستعانة بهذا التكامل التقنى والتشريعى والأمنى لتعزر تأمين انعقاد المحاكمات بدار القضاء العالى .

ويطالب بتمكينه من اطلاق وتفعيل مؤسسات الدولة الرقمية المنشود تحقيقها والتى تحقق محتوى رقميا متكامل يتفوق أمنيا واقتصاديا وتشريعيا وتقنيا واداريا وقضائيا وتعليميا كبديل عن الانظمة التقليدية المتبعة حتى الان .

من ناحية اخري هناك تطبيقات أمنية اليكترونية جديدة سوف تغير الايديولوجيات الامنية على المستوى الدولى بشكل مطلق وتسيطر على الارهاب والجريمة بدرجة دقة ونجاح متناهية وعلى المستوى الدولى كله وليس المحلى فقط وتتفق هذه الايدولوجية مع التوجه الدولى الحالى للتصدى لظاهرة انتشار الإرهاب دوليا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق