رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الانتهاء من الخريطة المائية والأرضية لـ 1.5 مليون فدان

كتب ــ محمد شرابى :
أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة ، إنه سيتم البدء فى إنشاء المنطقة الاستثمارية بمشروع ال ١،٥ مليون فدان أول فبراير القادم والتى تضم 500 ألف فدان كمرحلة أولي،

مشددا على أن الأولوية ستكون للشباب وذلك طبقًا لما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسى بتخصيص 20% من الأراضى بالوجه القبلى فى الظهير الصحراوي. جاء ذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة مركز بحوث الصحراء ، بحضور الدكتور نعيم مصيلحى رئيس المركز وقياداته. وقال فايد أن المشروع يستهدف إحداث نقلة فى جغرافية السكان والخروج بها من الوادى الضيق إلى الأراضى الجديدة الجديدة فى مختلف مناطق المشروع من خلال إنشاء مجتمع عمرانى مشيرا إلى أن شركة الريف المصرى الجديد ستقوم بإدارة المشروع للتأكد من تطبيق المعايير التى وضعتها الحكومة لضمان كفاءة استخدام الموارد المائية والأرضية.

ومن جانبه لفت مصيلحي، ، إلى أن المركز يسهم فى المشروع القومى من خلال إعداد نماذج تجذب المواطن المصرى إلى مناطق المشروع وتكون أحد التجارب الناجحة التى تساعد فى أعمال التوطين وتنشر ثقافة عدم التعدى على الأراضى الزراعية موضحا أن المركز ساهم فى دعم المشروع من خلال دراسات أرضية ومائية فى جميع المناطق الصحراوية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق