رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تكريم داوستاشى وترشيحه لجائزة الدولة التقديرية

رانيا الدماصى
كرم اتيليه الإسكندرية للفنانين والكتاب برئاسة الدكتور محمد رفيق نقيب أطباء الإسكندرية، الفنان السكندرى الكبير عصمت داوستاشى تقديرا لمشواره الفنى الزاخر بالإبداع والتميز،

فقد استطاع داوستاشى وضع بصمته الفنية والثقافية بالعصر الحديث ليعد احد أهم رموز تلك الفترة على المستوى الثقافى والفنى، والذى من شأنه رشح داوستاشى لجائزة ألدولة التقديرية من قبل اتيليه الإسكندرية.

جاء التكريم على هامش معرض الفنان والذى أقيم بجميع قاعات الاتيليه ليضم بين جنباته نحو 62 لوحة فنية هى أحدث أعمال الفنان والتى نفذها عامى "2014، 2015" منها لوحات "ثلاث نساء حائرات، تجليات المستنير دادا، ألراقصة والفارس، الشهيد والرحلة"، ذلك الى جانب كتبه التى أصدرها منذ عام 1966 وحتى الآن، لتصل إلى خمسين كتاب فى ألفن والأدب أخرها "كتابا الأصدقاء" والذى صدر مع ذلك المعرض تحية لروح صديقه الشاعر صبرى أبو علم .

ذلك وقد قدم الفنان خلال رحلته الفنية مجموعة إبداعية ترتقى بمستويات الفكر سواء فى مجال ألرسم، التصوير الزيتى، النحت، أو الأعمال المركبة. صاغها فى هرمونية فنية تجمع بين الإبداع والخيال المفعم بالأداء التشكيلى، بشكل يعكس اللغة ألبصرية والتثقيفية مطيحاً بالقوالب النمطية المتعارف عليها باحثاً عن عالمه الخاص والذى ميزه عن غيره، مجيداً فى ذلك التعبير بالإسلوب السريالى فى أغلب الأعمال.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق