رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تخلصى من روتين الحياة الزوجية

◀ ثريا ثابت
كل امرأة تحلم بتكوين بيت وأسرة وأطفال لكن بعد تحقيق هذا الحلم, و بعد مرور سنوات من الزواج والأمومة, تبدأ فى الشعور بأنها تفقد نفسها كامرأة و أنثى, وأنها تحولت إلى مربية والتهمها الروتين اليومى للحياة الأمر الذى قد يصيبها بالاكتئاب.

ويحذر مستشارو العلاقات الأسرية, من انخراط الزوجة فى مسئولياتها تجاه أسرتها, من رعاية البيت والزوج والأبناء على حساب نفسها كامرأة وأنثى, لأن عواقب ذلك خطيرة, و لن تشعر هى بهذه التطورات إلا عند حدوثها, فستشعر مع الوقت أنها تحولت إلى مربية وخادمة, مما قد يجعل عقلها الباطن الرافض لما وصلت إليه يملى عليها تصرفات سلبية, كإهمالها لنظافة بيتها, وعدم اهتمامها بزوجها وأبنائها كذلك. وينصحون كل زوجة وأم انخرطت فى عجلة مسئوليات الحياة الزوجية, أن تدلل نفسها من آن لآخر, وألا تنسى رعاية الأنثى التى بداخلها, كما ترعى زوجها وأبناءها وشئون بيتها.

ويقدمون مجموعة من النصائح لتدليل المرأة لنفسها, حتى تستطيع أن توازن بين كونها زوجة و أم و أنثى.

كونى زوجة وأما هذه رسالة عظيمة, لكن لابد أن تحددى أولوياتك ومهامك ما بين رعايتك لبيتك وزوجك و أبنائك، ورعايتك لنفسك.

وعليك تقسيم وقتك لرعاية كل هؤلاء, و لا تغفلى تحت أى ظروف رعايتك للأنثى التى بداخلك , ويمكنك ذلك من خلال عمل جدول يومى, وآخر أسبوعى يتضمن كل المهام التى تريدين إنجازها، بما فيها أنت.

- أنت بحاجة إلى وقت لنفسك، و يجب أن يعرف زوجك ذلك و يقتنع بأهمية ذلك له هو فى المقام الأول حتى تصبحين دائما متألقة عليك تخصيص وقت لنفسك تذهبين فيه إلى مركز تجميل لعمل جلسات مساج أو تنظيف لبشرتك, و غيرها من الأمور التى تجدد جمالك وحيويتك.

- اسألى نفسك سؤالا، ما الذى يجعلك سعيدة ؟ و حددى الإجابة, إن كانت القراءة, فيجب تخصيص وقتا للقيام بها، حتى لو كان فقط لمدة 20 دقيقة فى كل مرة فلابد أن تكونى سعيدة، حتى تسعدى أسرتك.

- إياك وإهمال مظهرك داخل البيت، فكونى دائما فى أبهى مظهر فيجب أن يبدأ يومك بارتداء ملابس نظيفة و أنيقة، صففى شعرك، و ضعى عطرا, ومكياجا خفيفا ثم قومى بتنظيف و تنظيم البيت، واحرصى أن تكونى أمام نفسك أنيقة متألقة في عينيه.

- وإذا اتسخت ملابسك من التنظيف أو تحضير الطعام اسرعى علي الفور بتبديلها وهذا سوف يترك بداخلك أفضل انطباع عن نفسك.

- لا تهملى علاقتك بزوجك، فمن آن لآخر اطلبى منه الخروج معك كأيام الخطوبة لتذهبا لمكان تحبانه معا, و عيشا معا هذا اليوم وانسيا كل مسئوليات البيت والأبناء فقط كونا معا.

- احرصى أن تخرجى من البيت كل عدة أيام وحدك, اذهبى للتسوق أو لمجرد التمشية لتصفى ذهنك وتفكرى وحدك فى الأهداف التى قمت بتحقيقها فى حياتك وما تريدين تحقيقها, فكرى بشكل إيجابى فى نجاحاتك وإنجازاتك مع أسرتك وزوجك .

- إن اهملت فى أطفالك لن تستمتعى بكل ما سبق, لذلك حاولى أن تخلقى لأطفالك المتعة, ولتدلليهم حتى تشعرى بالرضا عن نفسك عند تدليلها.

- الحياة ليست كلها مسئوليات وعمل وجد فلابد أن يتخللها المرح والكوميديا.. العبى مع أطفالك و شاهدى فيلما كوميديا واضحكى من قلبك.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق