رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

التقرب إلى الله من الدور العاشر

أنــور عبد اللطـيف
هل وضع صاحب هذا المبنى مآذن المسجد فى الدور العاشر لكى يقترب اكثر من السماء حتى تصل أعمال الخير ودعواته دون حواجز؟

ام انه حاول ان يقيم نصبا تذكاريا للعشوائية المعمارية في بيت أو جمعية خيرية على الطريق الدائرى فى منطقة ناهيا بالقرب من شارع عبد الناصر؟ ومع افتراض حصوله على ترخيص بمبنى يضم جمعية خيرية ومستوصف ومستشفى وشقق سكنية وهل تم بناء هذه المآذن الثلاث فوق الدور العاشر بالمواصفات القياسية يضمن عدم انهيارها فى حالة حدوث هزة أرضية لا قدر الله؟

لقد انتشرت هذه الظواهر المعمارية مع فوضى العبث بالتراخيص وغياب التنسيق الحضاري، مما أفقد كل مبنى هويته فلم يعد البيت بيت ولا المسجد مسجدا وصارت منطقة صفط اللبن وناهيا عبارة عن غابة من

الطوب الاحمر تمتد على طول الطريق الدائرى فى محافظة الجيزة مبانى وبيوت مر على تسكينها اكثر من ١٥ سنة بدون تشطيب ، ولم يكف اباطرة الفساد فى المحليات العبث فى شروط تسليم وتسكين المبان بل و العبث بتجاوز الارتفاعات بل تم العبث فى المواصفات ، فلا تستغرب اذا وجدت مبنى متهالكا من١٠ أدوار يزينه مسجد من ثلاث مآذن وثلاث قباب !

والسؤال الذى نوجهه الى محافظ الجيزة الجديد والنشط : هل التشوه المعمارى وتعريض حياة الناس للخطر يمكن التغاضى عنه والطناش عليه حتى لو كان هذا المبنى الهلامى كله للاعمال الخيرية؟!

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق