رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بانوراما المطار

هشام عبدالعزيز
> مع تأييدنا لإلغاء النقابات المستقلة، والاكتفاء بالنقابات العامة، فإن ذلك يجب أن يتم فى إطار قانونى يراعى مصالح العاملين،

وهو ما لم تراعيه النقابة العامة للعاملين بالنقل الجوى بإسقاط عضوية العاملين المنضمين للنقابات المستقلة من طيارين وضيافة جوية، وحرمانهم من البطاقات العلاجية! وكان الأجدى معالجة الموضوع بحكمة حتى لا يثير غضب وعناد العاملين، ويضع القيادات فى موقف حرج! والتساؤل: كيف يتم حرمان عاملين من البطاقة العلاجية فى مستشفى مصر للطيران، وهم يسددون مبالغ مالية تخصم من مستحقاتهم منذ سنوات؟ مطلوب تدخل الطيار حسام كمال وزير الطيران لحل الأزمة!

> بانوراما المطار كانت أول من أثار التساؤل حول من يتحمل التكلفة المالية بالكامل لأعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات عند سفرهم للتفتيش على مكاتب مصر للطيران بالخارج، من تذاكر سفر وإقامة وبدلات! لأن ذلك لا يتفق مع الوضع الرقابى للجهاز فى التفتيش على الشركة! وكذلك توفير سيارات لمفتشى الجهاز فى تنقلاتهم من وإلى مصر للطيران لاداء دورهم الرقابى، وبالفعل اهتمت جهات رقابية بما نشر وتم سحب السيارات أو سداد الجهاز للقيمة الإيجارية بالكامل للسيارات إذا ما تم استخدامها من جانب مفتشى الجهاز، ويبقى التساؤل: كيف كانت الشركة تقيد هذا البند فى المصروفات؟ وكيف كانت الجهات الرقابية تعتمده؟ التساؤل الثاني: هل سيطبق ذات القرار على مفتشى الجهاز عند التفتيش على مكاتب مصر للطيران الخارجية؟ نتمنى أن نجد ردا من مسئولى مصر للطيران.

> قرار صائب اتخذه الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بمطالبة بعض الطيارين بإلغاء الإجازة دون راتب أو الاستقالة! بعد ما تبين أن بعض الطيارين استغلوا الإجازات دون راتب لمرافقة الزوجة وعملوا بشركات مصرية خاصة فى تحايل على القانون!.

> طالب شريف فتحى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران العاملين بشركة مصر للطيران للخدمات الارضية ببذل مزيد من الجهد حتى تعود الشركة سريعا لتحقيق المكاسب والارباح واعرب فتحى خلال لقائه بهم هذا الاسبوع عن امله فى ان تجتاز مصر للطيران هذه الازمة مشددا على أن ذلك لن يحدث الإ من خلال ارادة قوية من العاملين.. وقد ابدى العاملون تفهمهم لما اوضحه رئيس الشركة القابضة حتى تعود مصر للطيران كما كانت.. حضراللقاء المهندس سامى عبد الرحمن الرئيس الجديد لشركة مصر للطيران للخدمات الارضية.

> المهندس محمد سعيد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى الجديد مطالب بإعداد كوادر قيادية بالشركة تتمكن من قيادتها مستقبلا، لأنه دون إعداد كوادر فى مختلف القطاعات بالشركة، لن يتحقق التقدم المنشود لها ولن يتولى قيادتها أحد أبنائها!

> تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى بسخرية شديدة تمثال لسيدة محروقة بالكامل موجود فى منتصف صالة السفر بمبنى رقم (3) بمطار القاهرة غير موضح عليه قيمتها التاريخية، وبالاستفسار تبين أنه تم وضعه منذ افتتاح المبنى ويمثل العصر الروماني، لكن هذا التمثال حتى لو كانت له قيمة تاريخية فهو يفتقد الناحية الجمالية.. نتمنى إعادة مراجعة جميع التمثيل الموضوعة بمبانى المطار، مع ضرورة كتابة بياناتها وقيمتها التاريخية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق