رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المحققون الألمان : عرب وراء أحداث كولن

دوسلدورف (ألمانيا) - وكالات الأنباء :
فى ضربة لجهود المستشارة أنجيلا ميركل حيال استقبال اللاجئين، أعلنت السلطات الألمانية أن المشتبه فى تورطهم فى أعمال العنف خصوصا الاعتداءات الجنسية فى كولن ليلة رأس السنة جميعهم تقريبا قادمون من دول أجنبية، وبالتحديد من طالبى اللجوء الذين وصلوا إلى ألمانيا خلال الشهور الأخيرة.

وصرح رالف ياجر وزير داخلية الحكومة المحلية فى رينانيا الشمالية - فستفاليا بأن «أقوال الشهود وتقارير الشرطة المحلية واستنتاجات الشرطة الفدرالية تشير جميعها إلى أن منفذى هذه الجرائم قادمون جميعهم تقريبا من دول أجنبية».

وأضاف أن «كل المؤشرات تشير إلى أشخاص من شمال أفريقيا ومن العالم العربي، وبناء على ما نعرفه الآن من التحقيق فإن طالبى لجوء وصلوا على مدى العام الماضى من بين المشتبه بهم».

والمفارقة فى هذه القضية أن وزير العدل هايكو ماس قد أعلن منذ أيام أن «الأمر يبدو مخططا له بشكل أو بآخر، كما تسببت هذه الأحداث فى الإطاحة بشعار «سوف ننجح» الذى أطلقته ميركل فى محاولة لاستيعاب مزيد من اللاجئين.

ومن جانبه، حذر توماس دى ميزير وزير الداخلية الألمانى من أنه ستتم معاقبة المتورطين فى حادث كولن، لكن ليس معنى هذا أن يتم التشكيك فى اللاجئين والمهاجرين.

ووصف دى ميزير أحداث العنف بأنها غير مقبولة، داعيا إلى تشريعات جديدة مشددة لمعاقبة المعتدين.

على صعيد متصل، تعرضت مجموعة من الباكستانيين وسورى لهجومين عنيفين شنهما مجهولون أمس الأول فى وسط كولن.

وأعلنت الشرطة الألمانية أن مجموعة تضم حوالى عشرين شخصا هاجمت ستة باكستانيين مساء قرب محطة كولن للقطارات، مما أسفر عن إصابة باكستانيين بجروح، وبعد قليل هاجمت مجموعة من خمسة أشخاص سوريا فى المنطقة ذاتها، مما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق